خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:15 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

مستشارك القانوني

كيفية إنشاء حساب جديد على موقع وزارة الداخلية المصرية

خط أحمر

أتاحت وزارة الداخلية، العديد من الخدمات الإلكترونية لتخفيف الزحام والتيسير على المواطنين، وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية

ولعل أبرز تلك الخدمات (استخراج تصاريح العمل، خدمات الأدلة الجنائية، الأحوال المدنية، المرور، الحج والعمرة، المطلوبين جنائيا، شكاوى الأجانب، الإلتحاق بأكاديمية الشرطة، المعلومات عن الشقق والمحلات والمزارع المستأجرة، الهجرة والجنسية، خدمات التجنيد، شهادة التحركات، خدمات معاوني الأمن).

ومع هذا الصدد نستعرض لكم في السطور التالية خطوات إنشاء حساب جديد على موقع وزارة الداخلية المصرية.

في البداية يتم الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية المصرية، وبعد ذلك يجب عليك الانتهاء من كافة البيانات المطلوبة لإنشاء حساب جديد على الموقع، والتي يتم من خلال التالي:

- إدخال الاسم المتواجد على بطاقة الرقم القومي، وبعد ذلك يتم إدخال البريد الالكتروني ويجب أن يكون البريد الالكتروني مفعل.

- كما يجب إدخال كلمه المرور خاصة بك، وبعد ذلك يتم تأكيدها.

- كما يتطلب منك موقع وزارة الداخلية المصرية، أن يتم ادخال العنوان، الوظيفة، الجنسية، رقم المحمول، الرقم القومي، المقطع الأول لأسم الام، رقم المصنع المحافظة، والتي يتم اختيارها من القائمة التي يضعها الموقع الإلكتروني.

- وفي النهاية يجب إدخال رمز التحقق، والذي يكون موجود أمامك.

- وبعد الانتهاء من تلك الخطوات، يتم ارسال رسالة نصية، على رقم الموبايل الخاص بك، ويوجد بها رقم الكود المرسل من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، منصة التحقق الرقمي، والذي يكون مكونا من أربع أرقام لتفعيل الدخول للتطبيق او يتم إعادة إرسال في حاله الخطأ.

والجدير بالذكر أن الموقع يتيح لك، بعد الدخول وإنشاء الحساب إمكانية تغيير البيانات أو تعديلها في الملف الشخصي.

حوادث وزارة الداخلية أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر