خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:48 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

يويفا :هيئة الرقابة المالية للأندية ستجرى تحقيقا ضد يوفنتوس

خط أحمر

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس، أن نادي يوفنتوس الإيطالي سيخضع للتحقيق من قبل هيئة الرقابة المالية للأندية.

كان مجلس إدارة نادي يوفنتوس، البطل القياسي للدوري الإيطالي لكرة القدم، بالكامل قد تقدم باستقالته، بما في ذلك رئيس النادي أندريا انييلي، وذلك بشكل مفاجئ مساء الاثنين الماضي وسط تحقيقات بشأن الشؤون المالية للنادي.

وذكر بيان نادي يوفنتوس "قرر أعضاء مجلس الإدارة، بالنظر إلى مركزية وأهمية المسائل القانونية والفنية / المحاسبية المعلقة، أنه من مصلحة الشركة، أن يوجد مجلس إدارة جديد ليوفنتوس لمعالجة هذه الأمور".

وأضاف البيان: " لهذا الغرض، وبناء على اقتراح من رئيس مجلس الإدارة أندريا أنييلي، بهدف السماح بعرض قرار التجديد لمجلس الإدارة خلال اجتماع المساهمين في أقرب وقت ممكن، قرر جميع أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين في الاجتماع التخلي عن مناصبهم".

كما تقدم أنييلي ونائبه بافل نيدفيد، ورئيس المكتب التنفيذي ماوريسيو أريفابيني، باستقالتهم، وتم تعيين ماوريسيو سكانافينو، بشكل مؤقت، في منصب المدير العام.

وأعلن يويفا اليوم الخميس أن يوفنتوس سيخضع للتحقيق من قبل هيئة الرقابة المالية للأندية.

وأوضح البيان "الغرفة الأولى لهيئة الرقابة المالية للأندية فتحت اليوم تحقيقا رسميا ضد نادي يوفنتوس للانتهاكات المحتملة لترخيص النادي ولوائح اللعب المالي النظيف".

وأضاف البيان "التحقيقات ستركز على إدعاءات الانتهاكات المالية التي خرجت للعلن مؤخرا كنتيجة للإجراءات التي قادتها لجنة الشركات والصرافة الإيطالية والمدعي العام في تورينو".

وأوضح البيان "في 23 أغسطس 2022، أبرمت الغرفة الأولى لهيئة الرقابة المالية للأندية اتفاقية تسوية مع نادي يوفنتوس، على أساس المعلومات المالية التي قدمها النادي مسبقًا فيما يتعلق بالسنوات المالية المنتهية في 2018 و2019 و2020 و2021 و2022".

وختم البيان "لقد خلص التحقيق الذي أجرته هيئة الرقابة المالية للأندية إلى أن الوضع المالي ليوفنتوس كان "مختلفًا بشكل كبير" عما تم تقييمه في وقت الاتفاق على التسوية ، لذا احتفظت هيئة الرقابة المالية للأندية بحقها في إنهاء الاتفاقية واتخاذ "أي خطوة قانونية تراها مناسبة وفرض إجراءات تأديبية".

الدوري الإيطالي نادي يوفنتوس يويفا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر