خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 01:19 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

أسعار الدواجن في السوق اليوم الجمعة.. والبانيه بـ 100 جنيه

خط أحمر

استقرت اليوم أسعار الدواجن في السوق، وكان عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، قد صرح بأن سبب انخفاض أسعار الدواجن ثم استقرارها هو الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف التي كانت مكدسة بالموانئ، بالإضافة إلى بداية عمل مصنع مصر للأعلاف بالفيوم في مرحلته التجريبية والذي ساهم في توفير كمية لا بأس بها من الأعلاف، وهذه قائمة الأسعار ويضاف للسعر المعلن نحو جنيهين إلى 3 جنيهات.

‏سعر الدواجن اليوم

سجلت أسعار الدواجن في البورصة الرئيسية اليوم ما بين 38 و 39 جنيها للكيلو، كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 31 و 32 جنيها للكيلو والدواجن البلدي سعر 52 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط 60 جنيها، أما سعر البانية تراوح بين 90 إلى 100 جنيه.

توقع رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن تعاود الدواجن انخفاضاتها السعرية لتقترب من أسعارها القديمة.

سعر الكتكوت اليوم

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 4 و 5 جنيهات، وسجل الكتكوت «ساسو» 4 إلى 5 جنيهات.

سعر البيض اليوم

وسجل سعر البيض الأبيض من 65 جنيها للكرتونة ويصل السعر للمستهلك 67 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر 67 جنيهًا للكرتونة، ويصل إلى المستهلك 70 جنيهًا والبيض البلدي 70 جنيهًا للكرتونة ويصل للمستهلك بـ 75 جنيهًا.

وكان حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، قد طالب الجهات الرقابية بالتدخل السريع للبحث في أسباب زيادة سعر بيض المائدة إلى هذا الحد.

واقترح كتابة تاريخ إنتاج وصلاحية البيض على القشرة، حيث إنها وسيلة لمجابهة ارتفاع أسعار بيض المائدة، فعندما يجد المستهلك البيض طازجا سيشتريه في حين لن يقدم على شراء البيض غير الطازج أو تاريخ إنتاجه قديم، مما سيدفع منتجي البيض إلى تخفيض سعر البيض الذي يمر على إنتاجه عدة أيام، وبالتالي ستنخفض الأسعار.

أخبار الاقتصاد أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر