خط أحمر
الإثنين، 30 يناير 2023 02:25 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

لو كنت تاجر كيف تحصل على ماكينة نقاط البيع POS

خط أحمر

برنامج نقاط البيع هو أداة تكنولوجية تساعدك في إدارة العمليات اليومية لمتجرك عبر الإنترنت، وتحصيل المدفوعات، ومراقبة المبيعات. لقد قدمنا ​​لك جميع المعلومات التي تريدها في هذا المقال.

سبب أهمية نظام نقاط البيع

نظام نقاط البيع (POS) هو وسيلة مساعدة تكنولوجية تساعدك في أتمتة عدد من أنشطة التجارة الإلكترونية، بما في ذلك إدارة المخزون ومراقبة المبيعات واستخراج الفواتير والبيانات. يستخدم نظام نقاط البيع أيضًا لجمع معلومات العملاء وتتبع سجلاتهم.

من المهم جدًا تضمين أداة نقطة البيع في شركتك لأنها تعمل على تحسين المبيعات، وتمنحك السيطرة الكاملة على مبيعاتك، وتحسن إدارة المخزون والتحكم فيه، وتتيح لك تتبع المدخلات والمخرجات في شركتك.

مميزات نقاط البيع

تأكد من أن نظام نقاط البيع يوفر لك هذه الخصائص قبل اتخاذ قرار بشأن أنظمة أو برنامج نقاط البيع:

معالجة المعاملات

إحدى أهم الميزات الأساسية التي يمكنك الوصول إليها عند استخدام نظام نقاط البيع هي معالجة الدفع. يمكنك الحصول على مدفوعات نقدية أو بطاقات ائتمان أو بطاقات خصم أو محافظ الهاتف المحمول أو أي وسيلة أخرى.

مراقبة المخزون

يجب أن يمنحك افضل جهاز نقاط بيع دائمًا معلومات دقيقة وحديثة حول توفر كل عنصر في مخزونك، والمنتجات التي بيعت معظم الوحدات، وكمية كل عنصر. هذا يلغي الحاجة إلى تقديم طلبات إضافية للعناصر التي لديك بالفعل كمية كبيرة منها في متناول اليد.

بقلل من الأخطاء

تقضي أنظمة نقاط البيع على الأخطاء البشرية في التجارة الإلكترونية، لا سيما في مهام المحاسبة الروتينية حيث أن كل شيء يتم تلقائيًا ويمكنك الحصول على تقرير واضح عن جميع المعاملات اليومية بمعدل خطأ 0٪.

يوفر الوقت

يمكن للمستهلك الشراء بسرعة أكبر وتوفير الوقت باستخدام أنظمة نقاط البيع، مما يعزز تجربة التسوق في عملك ويضمن سعادة العميل. يمكنك ببساطة وبسرعة وفعالية القيام بمهام معقدة مثل حساب الضرائب والخصومات بفضل نظام نقاط البيع.

يتبع سلوك المستهلك

من أجل معرفة العروض التي قد تقدمها في المستقبل والعروض التي لن يقبلها المستهلكون، من الأهمية بمكان أن يعرف كل مشروع العملاء الذين اشتروهم والعناصر التي اشتروها أكثر من غيرها. هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعدك فيه نقاط البيع على فهم عملائك بشكل أفضل.

وجود إحصائيات المبيعات

نظرًا لأن اختيارات عملك الآن وفي المستقبل ستعتمد على بيانات المبيعات الخاصة بك، فإن برنامج نقاط البيع يوفر لك أيضًا تقارير شاملة عن مبيعاتك يتم تحديثها بشكل منتظم. يوفر لك هذا فرصة لإنشاء خطط مبيعات.

خدمة العملاء أسهل

لتوفير الوقت وتعزيز تجربة الشراء للمستهلكين، يجب أن يسهل نظام نقاط البيع عليهم البحث بسرعة عن العناصر، وحساب الأسعار والخصومات، وإضافة الضرائب إلى الفاتورة.

تحديد فئات السلع والخدمات

برنامج نقاط بيع للمطاعم مثلًا يمكنك من تصنيف العناصر بسهولة، سواء حسب النوع أو الخصومات أو السعر أو أي عامل آخر. هذا يجعل الأمر أسهل للموظفين الذين يتعاملون مع المخزون لاكتشاف المنتجات الموجودة في المخزون.

كيف تعمل أجهزة نقاط البيع؟

هناك العديد من أنظمة نقاط البيع. بعضها تقليدي (لا يحتاج إلى الإنترنت)، بينما البعض الآخر غائم (يتطلب الإنترنت)، وهنا الاختلافات بينهما:

نقاط البيع القياسية

نظرًا لحقيقة أنه يتم حفظ جميع البيانات على خادم واحد يجب أحيانًا تحديثه يدويًا، فإنه يعمل عبر برامج الكمبيوتر المثبتة داخليًا ولا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت.

سحابة نقاط البيع.

يمكّنك من الوصول إلى بيانات مشروعك ومنتجك من أي مكان أو جهاز ويضمن تحديثها دائمًا من خلال تخزينها على خادم إنترنت حيث يمكنك الوصول إليها.

فكرة لعمل نظام نقاط البيع:

  1. يتعامل نظام نقاط البيع مع الدفع بمجرد أن يختار العميل عنصرًا معينًا ويقوم بمسح الرمز الشريطي الخاص به للتحقق من الأسعار.
  2. يتبع حساب سعر المنتج و / أو الضرائب و / أو الخصومات تحديث البيانات في نظام نقاط البيع الفريد ليعكس وحدات المخزون المتبقية للمنتج.
  3. يدير البنك المعاملة عندما يستخدم المشتري بطاقة ائتمان للدفع للبائع.
  4. يتلقى المستهلك فاتورة إما بطباعتها أو إرسالها إليه عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية عند إتمام المعاملة.

الأجهزة اللازمة لأنظمة نقاط البيع

يمكن للموظفين تسجيل الدخول والخروج من النظام لتحديد المسؤول عن إنهاء عملية الدفع باستخدام جهاز لوحي أو كمبيوتر متصل بالإنترنت أو عن طريق استخدام أحد الأجهزة التالية:

  1. ماسح الباركود: للتحقق من الأسعار والمخزون والبيانات الأخرى، يقوم ماسح الباركود بمسح معلومات المنتج والتفاصيل الدقيقة.
  2. الخزنة: إذا كنت تأخذ مدفوعات نقدية بدلاً من المدفوعات الإلكترونية، فإن هذه الخزنة المدمجة تعمل كمكان لتخزين وتنظيم النقود بينما يتم إرسال المدفوعات الإلكترونية بأمان إلى حسابك المصرفي.
  3. قارئ البطاقة المصرفية: يتيح قارئ البطاقة المصرفية إمكانية الدفع الآمن عندما يكون العميل داخل متجر، سواء كان يستخدم بطاقات قياسية أو طرق دفع بالمحفظة مثل Apple Pay أو خدمات أخرى.
  4. طابعة الفواتير: من الضروري أن يكون لديك طابعة فاتورة ورقية بحيث يمكن للمستهلكين استخدامها لإرجاع العناصر.

يعد العثور على النظام المناسب لك لدعم التجارة الإلكترونية ومساعدتك في إكمال الطلبات دون أخطاء، بغض النظر عما تبيعه أو مكان بيعه، أمرًا بالغ الأهمية بمجرد أن تكون على دراية بأنظمة نقاط البيع وقدراتها والأجهزة اللازمة لها.

برنامج نقاط البيع من سيسماتكس

باستخدام برنامج نقاط بيع للمطاعم سيكون من السهل مراقبة جميع مطالبك وإدارتها بنجاح أكبر على منصة واحدة. وبمساعدة إيصالات نقاط البيع، وفواتير الشراء والبيع، والمراقبة الآلية لكميات المستودعات، وقسم المحاسبة لتتبع المدخلات والحسابات، يمكنك إدارة شركتك بنجاح أكبر.

باستخدام جامعي البيانات، يمكنك طباعة الرموز الشريطية ومسحها ضوئيًا وإدارة قوائم الجرد وكذلك مراقبة المشتريات ومستويات المخزون وتكلفة المبيعات. كما يعمل البرنامج على العديد من الأجهزة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة العادية وأنظمة نقاط البيع وأجهزة Windows اللوحية وأجهزة Mac اللوحية. بالإضافة إلى ذلك فهو يمكنك من الحصول على فهم شامل لأداء العمل في جميع الأوقات ومن أي مكان مع أفضل جهاز نقطة بيع. يمكنك مراقبة دخلك وإنتاجية الموظفين ومستويات المخزون والمبيعات وأشياء أخرى كثيرة. الوصول السريع دون أي صعوبات.

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 29.526429.6194
يورو​ 31.782231.8942
جنيه إسترلينى​ 35.833235.9610
فرنك سويسرى​ 31.633231.7363
100 ين يابانى​ 22.603122.6760
ريال سعودى​ 7.85977.8865
دينار كويتى​ 96.532596.9318
درهم اماراتى​ 8.03858.0645
اليوان الصينى​ 4.37344.3887

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,069 شراء 2,114
عيار 22 بيع 1,896 شراء 1,938
عيار 21 بيع 1,810 شراء 1,850
عيار 18 بيع 1,551 شراء 1,586
الاونصة بيع 64,333 شراء 65,754
الجنيه الذهب بيع 14,480 شراء 14,800
الكيلو بيع 2,068,571 شراء 2,114,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
بنك القاهرة
بنك القاهرة