خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 12:00 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

أسعار النفط تتجه إلى تسجيل أول هبوط فصلي لأول مرة منذ 2020

خط أحمر

يتجه النفط إلى تسجيل أول خسارة فصلية له منذ أكثر من عامين مع تصاعد المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي وارتفاع الدولار التي تلقي بظلالها على احتمالية تقليص المعروض.

جرى تداول العقود الآجلة لغرب تكساس الوسيط بالقرب من 81 دولاراً للبرميل وانخفضت بنحو 24% هذا الربع. أكد مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أمس الخميس أنهم سيواصلون رفع أسعار الفائدة لكبح جماح التضخم المرتفع، مما أثار مخاوف بشأن الطلب. سجل الدولار رقما قياسيا هذا الشهر، مما زاد الضغوط على الأسواق.

لا يزال الانتعاش الاقتصادي في الصين يواجه تحديات بسبب الإغلاق في المدن الكبرى بالإضافة إلى الانكماش المستمر في سوق العقارات. عانى نشاط المصانع في سبتمبر، بينما تباطأت الخدمات، حسبما أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة.

قال إد مويا، كبير محللي السوق في شركة أواندا كورب: "من الواضح أن الربع الضعيف للنفط هو انعكاس للسوق الذي يفقد قوته مع ارتفاع مخاطر الركود العالمي. من الواضح أن تجار الطاقة يتوقعون إجراءات جذرية من قبل "أوبك+".

بدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها محادثات بشأن خفض إنتاج النفط في اجتماعهم الأسبوع المقبل، على الرغم من أن حجم أي خفض الإمدادات لا يزال قيد الدراسة، وفق ما ذكره مندوبون.

توقع جميع المتداولين والمحللين الـ 19 في استطلاع أجرته بلومبرج، باستثناء واحد، حدوث انخفاض.

يستعد النفط لتحقيق مكاسبه الأسبوعية الأولى منذ نهاية أغسطس، على الرغم من المعنويات السيئة، إذ أشار التوتر المتصاعد مع روسيا والانخفاض المفاجئ في مخزونات الخام الأميركية إلى احتمالية تضييق العرض.

كان مؤشر "فروق الوقت" الذي يتم مراقبته على نطاق واسع في العقود الآجلة للنفط الأمريكي يتزايد. الفارق الفوري لخام غرب تكساس الوسيط "الفجوة بين أقرب عقدين" بلغ 81 سنتاً للبرميل وذلك لصالح ذات الأجل الأقرب، مقارنة بنحو 49 سنتاً في الأسبوع السابق.

في مكان آخر، هدد الإعصار إيان بشق مسار جديد للدمار عبر الساحل الغربي للولايات المتحدة، إذ أن تسارع سرعة الرياح في العاصفة يعني أنه تم تصنيفها الآن كإعصار من الفئة الأولى مرة أخرى. سيكون الضرر المحتمل في ساوث كارولينا شديدًا ولكن من المحتمل ألا يمتد الدمار في جميع أنحاء فلوريدا.

أخبار الاقتصاد أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر