خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 04:30 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

حوادث

المشدد 15 سنة لمتهم بخلية داعش العجوزة

ارشيفية
ارشيفية

قضت الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمأمورية محاكم طرة، بالسجن المشدد 15 سنة في إعادة محاكمة متهم المعروفة إعلاميا بـ"داعش العجوزة".

‏وأسندت النيابة العامة، للمتهمين في القضية رقم 143 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ، والمقيدة برقم 373 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، أنهم في غضون الفترة من عام 2013 حتى يناير 2017، تولى المتهم الأول قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام الحالي وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وآمنه للخطر، وانضم المتهمون من الثاني حتى الأخير لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من الأول حتى السابع والثاني عشر أيضا مولوا جماعة إرهابية أموالا ومعلومات بقصد استخدامها في جرائم إرهابية.

وقضت الدائرة الخامسة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، في وقت سابق، بالسجن المؤبد على 9 متهمين، وبالسجن المشدد ١٠ سنوات لـ ٣ أخرين، وضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية، في القضية رقم 143 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طورئ، والمعروفة إعلاميا بـ"خلية داعش العجوزة".

وضمت القضية كلا من مصطفى عبدالهادي سعيد، وأحمد محمود فتحي، ومحمد علي عبدالحكيم، ومحمد أسامة فاروق، وحسين عبدالتواب، وكريم طارق إبراهيم، ومحمد منصور جابر، وأنور سلامة محمد، وعبدالرحمن إبراهيم، ومصطفى جمال عبدالمطلب، وعبدالفتاح محمد محمود، وأحمد محمد عفيفي عوض.

اخبار الحوادث النيابة العامة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر