خط أحمر
الخميس، 18 أبريل 2024 09:24 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

منوعات

أعشاب تساعد على الهضم

خط أحمر

1-عرق السوس
يحتوي جذر عرق السوس على مواد مضادة للأكسدة والالتهاب، وكذلك مضادة للميكروبات تساهم في تقليل التهاب بطانة المعدة، وكذلك الالتهابات المتعلقة بالقرح الهضمية؛

مما يجعله خياراً لعلاج عسر الهضم بالأعشاب أشارت دراسة هندية أجريت عام 2011 إلى أن تناول كبسولات مستخلص عرق السوس بتركيز 75 ملغ مرتين يومياً لمدة 30 يوماً أدى إلى تخفيف آلام المعدة بشكل كبير لدى 50 مريضاً يعانون من عسر الهضم الوظيفي يمكن تناول عرق السوس في صورة مكمل غذائي أو شاي، ويحضر الشاي عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من مسحوق جذور عرق السوس إلى كوب ماء مغلي.
2-الريحان
يتسم الريحان بالعديد من الخصائص التي تجعله من الخيارات الجيدة لعلاج عسر الهضم بالأعشاب، حيث يحتوي على الأوجينول الذي يساعد على تقليل كمية حمض المعدة، ومستويات عالية من حمض اللينوليك الذي يتمتع بخصائص مضادة للالتهاب. كما يعمل الريحان على التقليل من الغازات، والحد من تقلصات البطن، وتحسين الهضم بشكل عام ينصح بإضافة بضع من أوراق الريحان الطازجة أو ملعقتين من أوراق الريحان المجففة إلى وجبات الطعام؛ للحصول على فوائده في علاج عسر الهضم واضطراب المعدة.
3-عشبة اليارو
تعد أزهار اليارو (بالإنجليزية: Yarrow) من طرق علاج عسر الهضم بالأعشاب، حيث تحتوي على مركبات الفلافونويد، والبوليفينول، واللاكتونات، والراتنجات التي تساعد في تقليل حمض المعدة عن طريق التأثير على العصب الحائر يحضر شاي اليارو عن طريق إضافة ملعقة صغيرة إلى ملعقتين من أوراق اليارو أو الأزهار المجففة أو المطحونة إلى الماء المغلي، أو من خلال تناول أوراق اليارو الصغيرة نيئة في السلطة أو مطبوخة في الطعام.
4-مستخلص أوراق الخرشوف
يعد الخرشوف من طرق علاج عسر الهضم بالأعشاب الطبية لغناه بمضادات الأكسدة فضلاً عن خصائصه المضادة للميكروبات التي تساهم في تحسين أعراض سوء الهضم. ولا تقتصر فوائد الخرشوف كوسيلة لعلاج عسر الهضم بالأعشاب، بل إنه يفيد أيضاً في تقليل مستوى الكولستيرول، والوقاية من تلف الكبد.

منوعات أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر