خط أحمر
الخميس، 2 مايو 2024 09:20 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

البنك المركزي اليمني ينفي أنباء عن محاولات لنقله من عدن إلى صنعاء

خط أحمر

نفى البنك المركزي اليمني، اليوم الأحد، أنباء عن محاولات لنقله من العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، إلى صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وقال البنك، في بيان صحفي اليوم، إنه يستغرب "الحملات والبيانات الصادرة من كيانات رسمية مشاركة في السلطة تتهم قيادة البنك وبعض مسؤوليه تلميحاً وتصريحاً بالتآمر والعمل على نقل البنك إلى صنعاء".

وأضاف البيان "يأسف البنك لهذا الزيف والتحريض غير الحصيف وإعادة ترويج ما تتداوله بعض المواقع التي تفتقر إلى الدقة والمصداقية، أو بالاعتماد على معلومات مضللة تهدف إلى تسميم العلاقة بين البنك وتلك الكيانات وعبر بيانات رسمية".

وأكد أن تكرار مثل تلك الاتهامات يتسبب في إرباك السوق والتأثير على معيشة الناس، داعيا الجميع إلى تحري الدقة والمصداقية والتعامل بمسؤولية مع مؤسسة سيادية تتعامل بحيادية ومهنية لخدمة جميع المواطنين في جميع محافظات البلاد وتطبق القانون وتلتزم بالسياسات العامة للدولة وتعمل بشفافية وتحت المجهر.

وتحدثت بعض وسائل الإعلام اليمنية، عن وجود محاولات وضغوط لنقل البنك المركزي من عدن إلى صنعاء، ضمن المشاورات التي تجري حاليا بين الحكومة والحوثيين بهدف التوصل إلى اتفاق سلام.

البنك المركزي اليمني اخبار الخارجي خط أحرم المواطنين
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر