خط أحمر
السبت، 27 أبريل 2024 03:28 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

فنون

وزيرة الثقافة في افتتاح ”القومي للمسرح”: عروض معبرة عن الهوية المصرية

خط أحمر

زيادة القيمة المالية لجوائز المهرجان القومي للمسرح بنسبة 50%

انطلقت فعاليات الدورة الرابعة عشرة من المهرجان القومي للمسرح، دورة "الكاتب المسرحي المصري"، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الفنان يوسف إسماعيل، وبحضور الوزيرة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والفنان القدير إسماعيل مختار، مدير المهرجان، رئيس البيت الفني للمسرح، وبحضور عدد كبير من صناع الفن المصري.

وفي كلمتها، قالت إيناس عبد الدايم: "جميلة هذه اللحظات التي تجمعني بكم، ونحن نحتفل بفنون مصرية متميزة، لحصاد كامل من عروض مسرحية للقطاع العام والخاص، تلك العروض المعبرة عن الشخصية والهوية المصرية، التي كانت ومازالت وستظل، حاملة مشاعل التنوير والتحضر والرقي".

وأضافت: "لأن المسرح كلمة، فقد كان مناسبا أن يكون عنوان هذا المهرجان في دورته الرابعة عشرة الكاتب المسرحي المصري، موضحة أن قيمة المهرجان ليست فقط في جملة العروض التي تشاهدونها، لكنها تكمن في مجموعة الندوات والمحاور الفكرية التي خصصت للكاتب المسرحي المصري".

وأشارت إلى أن معظم محبي المسرح، يجدون متعتهم في مشاهدة العروض وحضور الندوات وتبادل الأفكار، وطرح التوصيات، التي تنير الطريق للمبدعين، لخلق مناخ مسرحي أفضل، ووجهت التحية للمكرمين خلال دورة هذا العام ولرئيس المهرجان، ولفريق العمل، لجهودهم في إخراج هذه الدورة للنور بشكل يليق بمصر وحضارتها.

وأعلنت وزيرة الثقافة، زيادة القيمة المالية لجوائز المهرجان القومي للمسرح المصري بنسبة 50%، على أن يجري مضاعفتها في الدورات المقبلة، تقديرا لدور المسرحيين البناء، في صناعة الوعي، وتشجيعا لهم على التنافس الشريف الخلاق، وإيمانا بتشجيع المبدعين منهم.

إيناس عبدالدايم وزارة الثقافة المهرجان القومي للمسرح المسرح خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر