خط أحمر
الأحد، 19 مايو 2024 11:41 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

بعد قبول حماس وقف إطلاق النار.. بن جفير: غزو واحتلال رفح هو الحل الآن

غزة
غزة

علق وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير، على إعلان حركة حماس قبولها لاقتراح اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، قائلا: ألاعيب حماس ليست لها سوى إجابة واحدة، التوجه فورا لاحتلال رفح، وزيادة الضغط العسكري، ومواصلة الهزيمة الكاملة لحماس، بحسب قوله.

وبن جفير، أحد أكثر وزراء حكومة نتنياهو تطرفا، والذي طالما دعا لاجتياح رفح ومواصلة العدوان وسفك دماء الفلسطينيين في غزة بدعوى محاربة حماس.

وهدد بن جفير من قبل، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بالانسحاب من الائتلاف المكون للحكومة الإسرائيلية، إذا وافق على اتفاق وقف إطلاق النار ووقف الحرب في غزة، ويعني انسحاب بن غفير والوزير المتطرف الآخر وزير المالية بتسلئيل سموتريش، انهيار الحكومة والذهاب إلى انتخابات مبكرة.


وأعلنت حركة حماس منذ قليل، موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة، خلال اتصال هاتفي لرئيس الحركة إسماعيل هنية مع رئيس الوزراء القطري ووزير المخابرات المصرية.

وقال بيان أصدرته حركة حماس مساء اليوم الاثنين، أن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع وزير المخابرات المصرية السيد عباس كامل، وأبلغهم موافقة حركة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

وقال مسؤولون إسرائيليون، إن إسرائيل تلقت رد حماس من الوسطاء المصريين والقطريين، بعد أن أعلنت الحركة موافقتها على اقتراح اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

حماس إطلاق النار بن جفير احتلال رفح خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر