خط أحمر
الأحد، 19 مايو 2024 01:10 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

الصحة: 4 محافظات أبلغت الوزارة بحالات بالتسمم بعد تناول الأسماك المملحة

حسام عبدالغفار
حسام عبدالغفار

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن 4 محافظات فقط استقبلت منها الوزارة بلاغات بالإصابة بالتسمم؛ بسبب تناول الأسماك المملحة خلال الاحتفال بشم النسيم، لافتًا إلى أن الوزارة رفعت درجة الطوارئ وتم إلغاء الإجازات للعاملين في القطاع الطبي بالتزامن مع احتفالات شم النسيم.


وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، على قناة صدى البلد، أن الوزارة خصصت سيارات إسعاف على الطرق والمناطق المجاورة للمتنزهات، زيادة على توفير الأدوية والأمصال المضادة للسموم.


وطالب بضرورة التأكد من سلامة مصدر الأسماك المملحة في حال تناولها، وتناول كميات كبيرة من الخضروات والليمون.وبشأن آثار الإعياء التي تظهر عند تناول الأسماك المملحة في شم النسيم، أوضح حسام عبدالغفار أنها تتمثل في صعوبة التنفس، صعوبة بلع الريق، الإعياء، زغللة العين، وجفاف الحلق. وشدد على أهمية التوجه إلى المستشفى إذا شعر الشخص بأي من هذه الأعراض في غضون 8 إلى 12 ساعة بعد تناول الأسماك.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى جاهزية المستشفيات ومراكز السموم والحروق لتقديم الخدمات الطبية التداخلية عالية الدقة لحالات الحوادث والحالات المرضية.

الإصابة بالتسمم الأسماك المملحة خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر