خط أحمر
الأحد، 19 مايو 2024 01:19 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

التموين: ضبط 6 أطنان رنجة ولحوم فاسدة اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وجهت مديرية تموين العاصمة ضربات موجعة من خلال الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، كذا تكثف حملاتها على مدار الساعة لضبط المخالفين.

وأسفرت الحملة عن تحرير محضر، من خلال الحملة التي تمت بدائرة قسم بدر عن ضبط والتحفظ على كمية من الرنجة والأسماك المملحة داخل مصنع لتصنيع الرنجة، إذ تم التحفظ على 3500 كيلو جرام من الأسماك المملحة مجهولة المصدر، داخل الثلاجات الخاصة بالمصنع، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

فيما تم شن حملة على مدينة السلام، حيث تم تحرير محضر بمدينة السلام ضد صاحب محل وثلاجة لبيع اللحوم المجمدة والأسماك، والتحفظ على 1640 كيلو جرام لحوم مجمدة ومشفاة، وكذلك 640 كيلو جرام كبدة مستوردة، وكذا 500 كيلو جرام رنجة.


وفي سياق منفصل، أكد أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، استمرار نقاط استلام وتخزين القمح بفتح أبوابها لاستقبال المحصول المحلي من المزارعين، عبر 450 موقعًا على مستوى الجمهورية خلال إجازة شم النسيم.

وأوضح كمال، أن إجمالي ما تم توريده حتى الآن بلغ نحو 1.8 مليون قمح محلي، منذ بداية موسم الحصاد في 13 أبريل الماضي.

ولفت إلى استمرار العمل خلال الفترات المسائية بنقاط الاستلام طبقًا للتوجيه الوزاري رقم 17 لسنة 2024 بالمواقع التي يتوفر لديها إنارة، على أن تبدأ من الساعة 8 مساءً وحتى 12 منتصف الليل، وذلك بخلاف الفترة الأولى والتي تبدأ من 8 صباحًا وحتى 7:30 مساءً.

وأشار معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام إلى توجيهات الوزير بسرعة صرف مستحقات المزارعين الموردين للقمح المحلي، وذلك خلال 48 ساعة بحد أقصى، لتحفيز المزارعين على التوريد.

التموين ولحوم فاسدي خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر