خط أحمر
الخميس، 18 أبريل 2024 06:00 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

حوادث

المشدد 15 عاما لـ3 متهمين بخطف سائق والشروع في قتله

خط أحمر

عاقبت محكمة جنايات القاهرة 3 متهمين بالسجن المشدد 15 عاما، لقيامهم بخطف شاب يدعى "م ا.ا" والشروع في قتله وطلب فدية من أسرته مقابل إطلاق سراحه في مدينة السلام.

تعود تفاصيل الواقعة لعام 2019 والمتهمين في القضية هم "أحمد.ط.ع"، عاطل، و"أحمد.ع.ا"، سائق، والثالث "ص. ك. م"، عاطل.

وكشف قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة، أن المتهمين انتظروا المجني عليه في الطريق العام، حيث استغلوا عمله كسائق تاكسي طالبين منه إقلالهم، واستدرجوه إلى مكان خال من المارة، وأشهروا في وجه المجني عليه سلاحا ناريا وسلاحا أبيض مطواة، واقتادوه إلى محل سكن المتهم الثاني، وطلبوا فدية من أسرته مقابل إطلاق سراحه.

وأسندت النيابة العامة، تهم حجز المجني عليه، وتهديده بالقتل على النحو المبين في أوراق القضية، وسرقة ما بحوزته من هاتف محمول والمبلغ المالي، وذلك بطريق الإكراه وتمكنوا من شل مقاومته، والاستيلاء على ما يملك من أموال.

وأوضحت النيابة العامة أن المتهمين قاموا بحيازة سلاح ناري غير مشحون "فرد خرطوش" بغير تراخيص، وسلاح أبيض "مطواة" بدون تراخيص.

وكان بلاغ ورد من شقيق المجني عليه لقسم شرطة السلام، مفاده اختطاف شقيقه وطلب فدية مالية، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وتحديد مكان المتهمين واستهدافهم، وتمكنت قوات الأمن من ضبطهم وبصحبتهم المجني عليه، وضبط بحوزتهم سلاح ناري وسلاح أبيض مطواة.

وبمواجهتهم اعترفوا باختطاف المجني عليه واحتجازه داخل شقة المتهم الثاني، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

محكمة جنايات القاهرة السجن المشدد الشروع في قتل خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر