خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:55 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

FaceApp يرد على الاتهامات: لسنا حقل ألغام للخصوصية

خط أحمر

FaceApp هو تطبيق تحرير الصور الذي يمكن أن يغير جذريًا كيف تبدو مرة، يعود مرة أخرى إلى دائرة الضوء، وهناك العديد من الأسئلة المتعلقة بممارسات الشركة ودوافعها وخططها تثير التساؤلات.

هذه هي المرة الثالثة أو الرابعة التي يقفز فيها FaceApp على، ويجذب اهتمام الصحافة، إنه فلتر "الجنس" الذي تمت ترقيته، ويهدف إلى تغيير عرضك التقديمي بين الجنسين، وغالبًا ما يقود هذه المحادثات أثناء مشاركة الأشخاص لصورهم عبر الإنترنت.

اجتمع موقع Engadget مع Juggs Ravalia، نائب رئيس FaceApp Inc، وهو مدير تنفيذي سابق في Yandex و Microsoft انضم إلى الشركة العام الماضي، وقال إن الشيء الوحيد الذي دفع التحسينات في فلاتر التطبيق هو التركيز الجديد على الشعر.

قال رافاليا إن الشركة تخطط لإضافة أداة تسمح للناس بالتخطيط لقص شعرهم بعد الإغلاق، لكن تأثير الضربة القاضية هو أن جميع المرشحات تبدو طبيعية وواقعية أكثر بكثير من ذي قبل، دون حدوث تغيير في الصور التي تم تعديلها في الخلفية.

وأوضح أنه بالإضافة إلى جعل حلاقة الشعر أكثر واقعية، عمل الفريق على تغييرات دقيقة أخرى لتحسين الصور، فعلى سبيل المثال، يغير مرشح الجنس ملابسك ليناسب قطعًا بديلاً.

تجلب الواجهة التالية لتطبيق FaceApp سحر تحرير الصور إلى الفيديو، بشكل مثالي لإنشاء فلاتر مباشرة فوق مقاطع الفيديو، وتم إطلاق إصدار محدود من هذه الميزة بالفعل على تطبيق iOS، مما يتيح لك تجربة فلاتر الشيخوخة والمرشحات الشبيهة بالطفل مجانًا.

قال رافاليا: "لديك 60 إطارًا في الثانية، 60 ثانية في الدقيقة، أنت تنظر إلى 2000 إطار في الدقيقة، إذا كنت ستقوم بتنقيح كل ذلك، فأنت بحاجة إلى عمل أقنعة والذهاب إطارًا تلو الآخر، فهي مهمة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، لكننا نريد القيام بذلك بنقرة واحدة، يتم إرسال معاينة الفيديو إلى خادم للمعالجة، ولكن في المستقبل ، يمكن أن يكون الخيار متاحًا أصلاً على الأجهزة".

عندما ارتفعت شعبية التطبيق في الصيف الماضي، أثار بسرعة غضب النشطاء السياسيين، ونقلت CNN عن بوب لورد، كبير مسؤولي الأمن في الحزب الديمقراطي، تعليماته لأعضاء الحزب بعدم استخدام التطبيق، وقال: "هذا التطبيق لا يخلو من المخاطر، وتم تطوير FaceApp من قبل الروس".

حتى أن زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشارلز تشاك شومر اتصل بمكتب التحقيقات الفيدرالية لطلب انطباعه عن التطبيق، في رسالة نشرها شومر على تويتر، قالت جيل سي تايسون، مساعدة المدير في مكتب شؤون الكونجرس، إن مكتب التحقيقات الفدرالي يرى أي تقنية تم تطويرها في روسيا، على أنها تهديد محتمل ضد المخابرات، ونظرًا لأن روسيا لديها القدرة على الاستيلاء على البيانات المخزنة على أي خادم في البلد، أي شيء يمتلكه تطبيق FaceApp، يمكن للحكومة الوصول إليه".

من الواضح أن أي مناقشة لـ FaceApp ستتحول حتمًا نحو الخصوصية، وقال رافاليا إنه يتوقع أن يهيمن الموضوع على المحادثات، مشيرًا إلى سياسة الخصوصية الشاملة للغاية للشركة، والتي نمت بشكل كبير منذ تلك التي نشرت في أوائل عام 2017.

قال رافاليا إنه في حين قد تكون هناك معاينات مباشرة على الجهاز، فإن الصورة الوحيدة التي يتم تحميلها على الخادم هي الصورة التي تختارها، ويتم تشفيره بمفتاح يتم الاحتفاظ به فقط على هاتفك، حتى لو جاء إلينا شخص ما يطلب هذه الصورة، فإننا لا نخزن المفتاح".

وأضاف أن جميع الصور مخزنة مؤقتًا لمدة 24 ساعة، وإذا لم تختر إعادة تعديل الصورة في ذلك الوقت، فسيتم وضع علامة عليها للحذف، الأمر الذي يستغرق 24 ساعة أخرى.

وقال تال بار، الرئيس التنفيذي لشركة الأمن Octopus، من وجهة نظر أمنية ونظرة عامة عالية المستوى، لا نرى أي مشكلة على مستوى الجهاز ولكن هذا يتطلب المزيد من الاختبارات.

أضاف ويليام التمان محلل الأمن السيبراني في SOSA، وهي شركة تجمع بين الشركات الناشئة والحكومات الكبيرة، إن FaceApp ليس تطبيقًا ضارًا بشكل علني يخدعنا جميعًا في تسليم بياناتنا لأسباب شائنة، على الأقل الآن، وكما هو الحال مع جميع حزم البرمجيات الحرة، يجب أن يكون المستخدمون أكثر قلقا بشأن البيانات التي تجمعها الشركة علنا​​، بدلا من القلق بشأن مؤامرة لسرقة الصور الشخصية".

اخبار التكنولوجيا الخصوصية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر