خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 05:50 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

استشاري مناعة يكشف عن الحل الأمثل للقضاء على كورونا

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة بجامعة عين شمس، أن الدولة يمكن أن تفرض اجراءات أقسى وأكثر حزمًا في حالة ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل أكثر مما هي عليه الآن، لذلك يجب على الجميع الالتزام حتى تنتهي الازمة في أقرب وقت.

وقال الدكتور أشرف عقبة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة Ten إن الجهاز المناعي واحد من أهم اساليب الوقاية في تلك الفترة، وان جهاز المناعة يقوم بحمايتنا ليس فقط من الفيروسات وانما البكتيريا والطفيليات وحتى الامراض المزمنة فكل الأمراض تتأثر بجهاز المناعة للشخص.

واضاف أن ما هو دارج من مصطلح او مفهوم تقوية المناعة هو خطأ شائع، موضحا انه ليس هناك اي شئ على مستوى العالم يقوي جهاز المناعة انما يعمل على جعلها متوازنة وصحية، لأنه اذا زادت المناعة عن حدها من الممكن ان تسبب أضرار وامراض مثل الحساسية والمناعة الذاتية.

وذكر ان كلًا من النقص او الزيادة في المناعة لهم اضرار سلبية، لافتًا الى ان التوازن هو احسن الاتجاهات للوقاية من الامراض والفيروسات، موضحًا ان من يعانون في زيادة المناعة يحتاجون الى مثبطات المناعة للتقليل منها في تلك الحالات.

فيروس كورونا كورونا جامعة عين شمس تقوية المناعة الحل الأمثل لكورونا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر