خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:17 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

حوادث

تعرف على آخر تطورات قضية فتاة «التيك توك» حنين حسام

خط أحمر

قرر قاضى المعارضات بمحكمة العباسية الجزئية تجديد حبس «البلوجر» الشهير حنين حسام، بعد عرضها عليه، أمس الخميس؛ 15 يوما على ذمة التحقيق؛ وذلك على خلفية اتهامها بتحريض الفتيات على الفسق فى الواقعة المعروفة إعلاميا باسم «افتحى الكاميرا»، مستغلة بهذا الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد.

وكانت نيابة شمال القاهرة بالعباسية، استأنفت على قرار قاضى المعارضات بإخلاء سبيل المتهمة حنين حسام، وتم استمرار حبسها احتياطيا لمدة 15 يوما، وتحدد لها جلسة اليوم الخميس الموافق 21 مايو الحالى؛ للنظر فى أمرها.

وتعود تفاصيل القضية، لنشر المتهمة فيديو عبر خاصية «استورى» بموقع التواصل وتبادل الصور «إنستجرام»، أعلنت فيه قيامها بعمل وكالة على تطبيق يسمى «ليكى»، وحاجتها لفتيات يقمن ببث فيديوهات مباشرة، وتكوين صداقات وعرض مواهبهن على متابعى هذا التطبيق، معقبة هذا بعرض مبلغ مالى يبدأ من 26 إلى 3000 دولار للشهر الواحد.

وأثار هذا الفيديو الخاص بالمتهمة طالبة كلية الآثار بجامعة القاهرة، غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعى، باعتبار أن ما عرضته المتهمة تحريض على الفسق، وتم تدشين «هاشتاج» للقبض على حنين حسام، مما أدى إلى وصول الأمر الى قيادات جامعة القاهرة، والتي قرر رئيسها محمد الخشت إحالة الطالبة للتحقيق، واتخاذ قرار بفصلها عند ثبوت هذا الاتهام، وكذا تحركت قوات من الإدارة العامة لمباحث الآداب للقبض على الطالبة والتحقيق معها.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهمة، ووجهت لها النيابة العامة التهم سالفة الذكر، وأمرت بحبسها احتياطيا على ذمة القضية، وتوصلت من خلال فحصها هاتف المتهمة «حنين»، بتعاملها مع الشركة الصينية مالكة التطبيق والكائن مقرها بسنغافورة، ووجود تحويلات بنكية للفتاة من قبل أعضائها إضافة لوجود حديث بينهم على ضم فتيات للعمل به؛ لرفع نسب المشاهدة والتفاعل الخاص بالتطبيق، كما تبين نشر الفتاة لمحادثة جنسية بين شاب وفتاة على مواقع التواصل الخاصة بها؛ الأمر التى بررته أمام النيابة بكونها تنتقم من الشاب لخلافات بينهما.

وتم مؤخرا ضم الطالبة حنين حسام و«اليوتيوبر» الشهير مودة الأدهم بعد القبض عليها، و10 من الأشخاص الآخرين بينهم 6 صينيين و4 مصريين، فى قضية واحدة تحمل رقم 4917 لسنة 2020 جنح الساحل، واتهامهم بالإساءة لقيم المجتمع وهدم مبادئه الأسرية.

قضية فتاة التيك توك حنين حسام اخبار الحوادث خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر