خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 10:41 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

صحة

«حماس» تمنع عودة العالقين إلى غزة بعد تسجيل 35 إصابة جديدة بكورونا

خط أحمر

أعلنت سلطات حركة حماس في غزة اليوم الخميس، منع عودة العالقين من الخارج إلى القطاع، بعد تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الداخلية التابعة لحماس في بيان إنه "تقرر وقف استقبال المواطنين العالقين من الدول الأخرى عبر المعابر حتى 30 يونيو المقبل، وتم تشديد إجراءات إغلاق المناطق الحدودية كافة برا وبحرا".

وذكرت الوزارة أنه تقرر إغلاق الساحات والمتنزهات العامة، والمدن الترفيهية، مع تشديد إجراءات منع التجمهر خلال إجازة عيد الفطر، وتشديد الشرطة إجراءاتها الرقابية على كافة أماكن التجمع والازدحام، واتخاذ إجراءات بحق المرافق المخالفة.

وأشارت إلى أن الشرطة ستعمل على تأمين إقامة صلاتي الجمعة وعيد الفطر وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية التي أعلنتها وزارتا الأوقاف والصحة في غزة.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 55 إصابة، بعد تسجيل 35 إصابة جديدة من المحجورين داخل الحجر الصحي والعائدين مؤخرا عبر معبر رفح.

وصرح وكيل الوزارة يوسف أبو الريش في مؤتمر صحفي اليوم أنه "يجري دراسة خيارات من بينها فرض حظر التجوال في القطاع، لحماية شعبنا من فيروس كورونا".

وأكد أبو الريش أن لجنة الطوارئ لإدارة أزمة مرض فيروس كورونا في حالة انعقاد دائم ويتم دراسة كافة الخيارات التي تضمن السلامة العامة بما في ذلك فرض حظر للتجوال.

فيروس كورونا خط أحمر كورونا في فلسطين حماس
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر