خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:50 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

صحة

الصين.. تعلن عن قائمة «الشهداء الأوائل »

ارشيفية
ارشيفية

كشفت السلطات الصينية عن "قائمة الشهداء" الأوائل الذين توفوا خلال مشاركتهم في جهود التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد.

تضم 14 القائمة شخصًا، بينهم الطبيب الذي حاول إبلاغ الحكومة بالوباء، وتشمل 10 رجال و4 نساء تتراوح أعمارهم من 29 إلى 72 عامًا، كلهم من محافظة هوبي التي تعد مدينة ووهان مركزها حيث مصدر الوباء.

وتشمل أيضا طبيب العيون في مستشفى ووهان المركزي، لي وين ليانغ، البالغ 33 عامًا، والذي اشتهر بعد أن حاول إبلاغ زملائه والسلطات المحلية، في أواخر ديسمبر 2019، بتفشي المرض الذي لم يكن محددًا في حينه، وذلك بعد رصده عدة حالات للإصابة بالالتهاب الرئوي.

وتم في حينه استدعاء لي وين ليانغ إلى مركز شرطة محلي حيث تم تحذيره رسميًا من "نشر معلومات كاذبة في الإنترنت"، وبعد أن عاد إلى العمل أصيب الطبيب بالفيروس القاتل وتوفي جراءه يوم 6 فبراير.

وقررت السلطات تصنيف هؤلاء الأشخاص كـ"شهداء" بعد أن توفوا في "الصفوف الأمامية في المعركة ضد فيروس كورونا"، في إجراء تم اتخاذه بموجب القوانين ذات الصلة في البلاد.

وقالت وكالة "شينخوا" الصينية الرسمية أن "الشهيد" يعتبر أشرف لقب تمنحه الدولة للمواطنين الصينيين الذين "ضحوا بحياتهم بشجاعة من أجل الأمة والمجتمع والشعب"، ولفتت إلى أن الأشخاص الـ14 يمثلون أول مجموعة تحصل على هذا التصنيف من بين الأشخاص المتوفين خلال احتواء أزمة فيروس كورونا، التي تعتبر من أخطر الطوارئ التي شهدتها الجمهورية الشعبية الصينية منذ تأسيسها" عام 1949.

كورونا الصين قائمة الشهداء خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر