خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:09 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

البيت الأبيض يعلق على اتهام «ترامب» رسميا  

ترامب
ترامب



فى أول تعليق للبيت الأبيض على قيام أعضاء اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي برئاسة جيري نادلر بمناقشة، المادتين اللتين تتهمان ترامب بإساءة استخدام سلطته عن طريق محاولة إجبار أوكرانيا على التحقيق مع منافسه جو بايدن وابنه، قال الحساب الرسمي للبيت الأبيض على موقع "تويتر": "لن يسمح جيري نادلر للجمهوريين بتقديم الأدلة الخاصة بهم وعقد جلسة استماع حتى بعد التصويت".

وأضاف: "ذلك بعد أن سمح للجمهوريين فقط باستدعاء شاهد واحد، بينما سمح للديمقراطيون بثلاثة.. خدعة أخرى من قبل الديمقراطيين للإسراع في عملية زائفة وإخفاء الحقيقة".

وقال جيري نادلر رئيس اللجنة إن هناك مادتين لعزل ترامب، والذي يعتبر رابع رئيس في التاريخ الأمريكي يواجه الاستجواب في الكونجرس، وثالث رئيس يواجه المحاكمة أمام مجلس الشيوخ الأمريكي.

وتابع نادلر إن المادتين هما استغلال السلطة وإعاقة عمل الكونجرس، موضحا أنه بخصوص التهمة الأولى، فإن الرئيس الأمريكي شن اعتداء يستحق المساءلة حيث حصل على مصالح شخصية غير مناسبة بينما تجاهل واعتدى على المصالح القومية.

وفيما يخص التهمة الثانية، أكد نادلر رئيس اللجنة القضائية إن الرئيس الذي يعلن نفسه أنه فوق المحاسبة، وفوق الشعب الأمريكي، وفوق الكونجرس، يستحق الاستجواب، وهو يعني حماية المؤسسات الديمقراطية من التهديدات، من رئيس يرى نفسه فوق القانون.

عزل ترامب ترامب البيت الأبيض مجلس النواب الأمريكى خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر