خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 04:45 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

ناس مصر

تعرف على خطة الاستجابة لشكاوى المواطنين

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية عن عدد من الاستجابات التي قامت بها الوزارة بالتنسيق مع المحافظات فيما يخص شكاوى المواطنين عبر قطاع خدمة المواطنين بالوزارة .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن الوزارة نجحت خلال شهر أبريل 2019 بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظات فى الإستجابة الفورية لعدد من شكاوى المواطنين ، وأشار الوزير إلى أنه تم إزالة تراكمات القمامة بقرية النجاح بمحافظة البحيرة بعد تضرر الأهالى منها ، وفى محافظة الجيزة أكد شعراوى أن القطاع تلقى عدد من شكاوى المواطنين بمنطقة الكوم الأحمر بأوسيم بتضررهم من وجود ورش سمكرة ، حيث تم التواصل مع محافظة الجيزة وقام الحى بالتنسيق مع شرطة المرافق وقاما بغلق الورش وحل المشكلة ، كما تلقي قطاع خدمة المواطنين شكوى بتضرر الأهالى من وجود ماسورة مياه مكسورة بشارع المريوطية ، حيث تم التواصل مع المحافظة والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة وتم إصلاح الماسورة .

وأضاف اللواء محمود شعراوى أنه تم إيقاف أعمال البناء وإزالة عقار مخالف بمنطقة ترسا بالعمرانية بالجيزة بعد التواصل مع المحافظة عقب تلقى الوزارة شكوى من الأهالى .

وأوضح شعراوى أن الوزارة نجحت فى حل مشكلة تضرر المواطنين بمنطقة المنيب بالجيزة بسبب انقطاع المياه حيث تم إصلاح العطل فى أحد المحابس .

وقال الوزير أنه قطاع خدمة المواطنين تلقى شكوى بتضرر أهالى منطقة بيلا بكفر الشيخ بوجود هبوط بصرف أبشان ، حيث تم التواصل مع مسئولى المحافظة وتم الانتهاء جميع الإصلاحات والهبوط بجوار نقطة الشرطة .

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أنه تم أيضاً التواصل مع محافظة القليوبية لحل مشكلة تضرر الاهالى بقرية المريج لعدم وجود إنارة فى مقابر القرية ، حيث تم إنارة الأعمدة والإستجابة لشكوى المواطنين .

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم التواصل مع مسئولى محافظة المنوفية لحل شكوى الأهالى من وجود معدات مصانع مخالفة للبيئة مما يسبب أضرار بيئية لهم ، وأفادت المحافظة بأن الأمن الصناعى قام باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وفى نفس الإطار تلقى اللواء محمود شعراوى تقريراً حول الجهود التي حققتها مبادرة " صوتك مسموع التى أطلقتها الوزارة نهاية أكتوبر الماضى تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء لتلقى شكاوى المواطنين والرد عليها والتواصل معهم وذلك فى إطار 5 محاور رئيسية وهى مخالفات البناء والتعدى على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة والإشغالات والفساد والرشوة والمخلفات بأنوعها المختلفة والمقترحات والأفكار الجديدة.

وأوضح التقرير الذى تلقاه الوزير أن المبادرة تواصلت مع المواطنين لإستقبال الشكاوى عبر الوسائل التى تم الإعلان عنها سواء الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك أو رقم الواتس اب أو عبر الإيميل أو الخط الساخن ، حيث بلغ عدد الرسائل فى جميع القنوات بالمبادرة منذ انطلاقها حوالى 45 ألف و747 رسالة منها حوالى 11743 شكوى تم حل 93.7 % منها وجارى حل باقى الشكاوى .

وشدد اللواء محمود شعراوى على أهمية قيام أجهزة المراكز والمدن بتشكيل فرق عمل فرعية لزيادة سرعة الاستجابة المباشرة للشكاوى والرد عليها ، مؤكداً على أن استجابة المحافظات لشكاوى المواطنين وسرعة الرد عليها معيار أساسي لتقييم أداء العمل للقيادات المحلية بالمحافظات .

وطالب الوزير بضرورة بذل أقصى جهد لخدمة المواطن تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والإستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضاهم عن كافة الخدمات المقدمة اليهم .

وطالب الوزير كافة المواطنين بالتواصل مع مبادرة" صوتك مسموع " التى أطلقتها الوزارة للإبلاغ عن الشكاوى الخاصة بالمحليات عن طريق وسائل التواصل المتاحة بالمبادرة وهى : رقم " الواتس أب " : وهو ( 01150606783 ) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك": بعنوان ( صوتك مسموع).

قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر