خط أحمر
الإثنين، 15 يوليو 2024 03:45 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى يدعو لحجب الثقة عن أى حكومة تقودها الجبهة الشعبية

خط أحمر

قال جيرار لارشيه، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي عن حزب الجمهوريون، اليوم الخميس، إن الحكومة التي تقودها الجبهة الشعبية الجديدة "لا تتوافق مع الرغبة العميقة للفرنسيين".

وأعلن لارشيه في مقابلة مع قناة بى إف إم الفرنسية، معارضته بشدة التعيين المحتمل من قبل إيمانويل ماكرون لرئيس الوزراء من الجبهة الشعبية الجديدة، قائلا:" فى حال لجأ ماكرون إلى هذا الخيار سأطلب بحجب الثقة عن هذه الحكومة".

وأوضح قائلا:" إن تعيين رئيس وزراء من صفوف اليسار "لا يتوافق مع الرغبة العميقة للفرنسيين"، معتبرا أن الجبهة الشعبية الجديدة احتلت المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية لـ عرقلة وصول الجبهة الوطنية إلى الحكم.

ومع عدم وجود موعد نهائي محدد لتعيين رئيس وزراء جديد، فقد تستغرق العملية بعض الوقت. فى الوقت الحالى، لا يزال رئيس الوزراء جابرييل أتال فى مكانه، ويدير أعمال الحكومة.

وكان رئيس الوزراء السابق إدوارد فيليب، دعا أحزاب الوسط ويمين الوسط إلى توحيد قواها لتشكيل حكومة جديدة فى فرنسا، مع اكتساب المناورات السياسية زخمًا فى أعقاب الانتخابات المبكرة، التى تركت برلمان البلاد فى حالة انقسام شديدة.

وقال إدوارد فيليب، رئيس حزب Horizons، وهو حزب يمينى متحالف مع مجموعة ماكرون "معًا": "أعتقد أننا نستطيع أن نجمع كتلة"، وأضاف: "يمكن أن يكون لها أغلبية نسبية.

مجلس الشيوخ فرنسا الجبهة الشعبية حزب الجمهوريون خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة