خط أحمر
الأحد، 14 يوليو 2024 11:03 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

مقالات

الدكتور أحمد عبود يكتب: توجيهات الرئيس السيسي لتنمية الجنوب

خط أحمر

كان لفخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي دورا بارزًا ومتعدد الجوانب، حيث وجه بسلسلة من المبادرات والمشروعات الكبرى لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه المناطق المهمشة. إليك بعض الجوانب الرئيسية لدوره:

المشروعات الاستراتيجية

1. *مبادرة حياة كريمة*: هي مبادرة تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين في المناطق الريفية والمهمشة، بما في ذلك المناطق الجنوبية، من خلال توفير الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والإسكان والبنية التحتية.

2. *مشروعات البنية التحتية*: شملت بناء وتطوير الطرق والمحاور الرئيسية التي تربط بين محافظات الصعيد والأقاليم الجنوبية، مما يسهم في تسهيل حركة التجارة والنقل وتعزيز الربط الاقتصادي بين المناطق.

3. *تطوير المدن الصناعية والاقتصادية*: تم تشجيع الاستثمارات في المدن الصناعية بالجنوب لتعزيز القطاع الصناعي وخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى دعم القطاعات الزراعية والتعدينية المحلية.

التعليم والتدريب

1. *التعليم*: تم تحسين وتطوير البنية التحتية التعليمية في المناطق الجنوبية، بما في ذلك بناء وتحديث المدارس وتوفير الكتب والموارد التعليمية اللازمة.

2. *التدريب والمهارات*: تم تنفيذ برامج لتعليم المهارات والتدريب المهني للشباب في المناطق الريفية والجنوبية، لزيادة فرص العمل وتعزيز القدرات الإنتاجية للشباب.

الاستثمارات والتنمية الاقتصادية

1. *تعزيز الاستثمارات*: جهد كبير في جذب الاستثمارات إلى المناطق الجنوبية، سواء من خلال تسهيلات مالية أو تحسين بيئة الاستثمار، مما يعزز من النمو الاقتصادي المحلي ويسهم في توفير فرص العمل.

2. *التنمية المستدامة*: تم التركيز على تحقيق التنمية المستدامة في الجنوب، بتوجيه الاستثمارات نحو المشروعات البيئية والمستدامة التي تحافظ على الموارد الطبيعية وتدعم الاقتصاد الأخضر.

الاستراتيجية الشاملة

دور الرئيس السيسي في تنمية الجنوب لم يقتصر فقط على المشروعات الاقتصادية، بل تمتد أيضاً إلى دعم الأمن والاستقرار وتعزيز الحوكمة المحلية في تلك المناطق، بهدف تحقيق تطور شامل ومستدام في جميع الجوانب الاجتماعية والاقتصادية.

الدكتور أحمد عبود توجيهات الرئيس السيسي تنمية الجنوب  خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة