خط أحمر
السبت، 13 يوليو 2024 04:59 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

وليد دعبس: خطأ إجرائي تسبب في مصيبة أحمد رفعت.. ويجب تغيير «السيستم»

خط أحمر

اعترف وليد دعبس، مالك نادي مودرن سبورت، أن هناك خطأ إجرائي تسبب في مصيبة الراحل أحمد رفعت، مطاليا بضرورة تغيير السيستم للقضاء على مثل هذه الأخطاء في المستقبل.

قال وليد دعبس في مداخلة هاتفية لبرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»:" ما هو الاتهام الموجه إللي اتعملت عليه مشكلة بالنسبة لـ أحمد رفعت في فيوتشر أو مودرن سبورت أيا كان اسمه؟".

أضاف دعبس:" معلوماتي تقول إن كلمة المعايشة والإعارة والاحتراف منطقة تخص الاتحاد الدولي، لا تخص أي شخص، أنا وديت اللاعب تحت مسمى إعارة أو معايشة.. اللاعب طلع له قرار أم لا؟ الحتة القانونية هنا هى القرار، الورق القانوني وزارة الشباب والرياضة بتحقق فيه دلوقتي".

تابع دعبس:" الورق القانوني تسلسله على النحو التالي.. عندما نواجه فريق خارج مصر نخاطب اللجان الأولمبية وفي النهاية نذهب للوزارة لإصدار قرار وزاري، لكن هذا القرار الوزاري غير ملزم، ولكن آخذ القرار الوزاري وأذهب به إلى منطقة التجنيد، لأن بالتأكيد لدي لاعبين في الفريق لديهم تجنيد، وأستخرج تصريح سفر، هذا الكلام تم في مباراة ليبريا على أكمل وجه، وبناء عليه أحمد رفعت سافر مع البعثة إلى ليبريا، والإجراءات كانت سليمة".

أشار دعبس:" تم إصدار قرار ثاني من الوزارة بمد وجود أحمد رفعت في الخارج من فترة كذا إلى كذا، من أكتوبر إلى يناير، المفروض في النظام القديم لو الشخص موجود أخذ القرار وأطلع على منطقة التجنيد وأستخرج تصريح للسفر".

أوضح دعبس:" إحنا كنادي لم نحضر عرض لأحمد رفعت، عارف مين إللي جاب العرض؟ نادر شوقي، أحمد رفعت كان عاوز ومصمم يسافر أو يخرج لنادي آخر، وقلت له ليس لدي مانع، فأخبرني رفعت أنه يريد الخروج للمصري البورسعيدي، وحدث استطلاع وتلقينا رأي أن المصري لا يريد أحمد رفعت، وأخبرناه بهذا الأمر، وطالبته بالاستمرار مع الفريق وحال تلقيه عرضا بعد الانتهاء من مشكلة الجيش لن يكون لدي مانع".

أكمل دعبس:" لما جت اللحظة وطلع القرار الوزاري رفعت خرج، هل تلومني على استخراج القرار الوزاري بسرعة؟ هذا الكلام تم في مباراة ليبريا، بمجرد صدور القرار الوزاري باركلت لـ أحمد رفعت، وسافر بطائرة خاصة من البلد إلى الإمارات".

أكد دعبس:" أحمد رفعت تلقى الموافقة وهو في غانا ترانزيت، وكده كده لن يلعب المباراة لأنه موقوف، الولد طلع للإمارات وكان فرحان هو وكيله، العقد الثلاثي المبرم مع نادي الوحدة ماضي فيه نادر شوقي كشاهد، ومبارك للموضوع وشاف الفلوس الخضراء الجميلة، وليس عيبا أن أبحث عن مصلحة اللاعب أو النادي الذي أمثله، وأنا كنادي دخلي نصف مليون دولار".

واصل دعبس:" ما هو الخطأ في سفره من غانا أو من ليبريا؟ التحرك التالي لأحمد رفعت لا يحتاج لتصريح سفر، وهذه النقطة التي أحدثت الخلاف كله، السؤال هو أن هناك قرار وزاري آخر خرج بـ 3 شهور في الإمارات.. ما هو موقفه من التجنيد؟ في هذه الحالة التصريح يجدد عن طريق الوزارة إذا كان اللاعب غير متواجد في مصر، ليس لأحد الحق في مخاطبة القوات المسلحة سوى الوزارات مع بعضها البعض".

تابع:" الوزارة خاطبت القوات المسلحة بمد القرار الوزاري من 10 أكتوبر إلى 10 يناير، الوزارة عملت دورها وإحنا عملنا دورنا، القصة أن هناك خطأ إجرائي لازم يتصلح في مصر هو الذي تسبب في هذه المصيبة، أنا أرسلت للقوات المسلحة التي لها رأيها، لكن رأيها في هذه الحالة في وجود اللاعب أصبح متأخر، المفروض يتم تغيير السيستم، بألا يصدر القرار الوزاري إلا بعد أن تمنح القوات المسلحة موافقتها".

شدد دعبس:" القوات المسلحة رفضت وأحمد رفعت بيلعب في الدوري الإماراتي، هل تعتقد أن رد القوات المسلحة جاء قبل أن يسافر رفعت من ليبريا؟ القرار جاء ورفعت يلعب في الدوري الإماراتي، هل نادي فيوتشر جاء له خطاب موجه من الوزارة يقول رجعوا اللاعب لأن القرار الوزاري اترفض؟ لم يحدث".

أوضح دعبس:" كان يجب أن يتم الإرسال للنادي الذي جاء له قرار وزاري، لو كانت تمت الموافقة على سفر أحمد رفعت كانت الموافقة جاءت إلى النادي وليس اللاعب، ليس لنا علاقة بالموافقة لأنها تتم بين الوزارتين، ويمكن أن يكون المتسبب في الخطأ موظف، نحتاج لتغيير المنظومة".

أتم وليد دعبس:" لم أقل أن هناك خطأ إجرائي..إجراءات النادي سليمة 100%، إجراءات الوزارة صحيحة 100%، إجراءات الجيش صحيحة 100%، هي دي الحقيقة، الخطأ هنا أنك تحتاج لتغيير السيستم، قبل إصدار القرار يجب أخذ موافقة القوات المسلحة".

رياضة مباريات أخبار الرياضة أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة