خط أحمر
الثلاثاء، 16 يوليو 2024 02:47 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

خبراء صناعة: نتماشى مع توجه الدول ونعمل على تأهيل الشركات للتصدير

خط أحمر

قال المهندس عمرو أبو فريخة عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، سنتحدث مع الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة فى 4 محاور رئيسية نحن نتماشى مع توجه الدول والعنصر الأول هو تأهيل الشركات للتصدير.

وأضاف عمرو أبو فريخة خلال لقاء ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أننا نصدر 4 مليار دولار ويقوم بالعملية التصديرية 300 شركة جاءوا من غرفة الصناعات الهندسية، وهم 12 ألف شركة يصدر منهم 2.5%، وبالإرادة الحقيقية والفعل على الأرض الأمور ستسير بشكل جيد.

ولفت الدكتور محفوظ رمزى عطية رئيس لجنة التصنيع الدوائى واللجنة الإعلامية بنقابة صيادلة القاهرة، إلى أنه لدينا امل كبير فى التشكيل الوزارى الجديد، موضحا أن صناعة الدواء تتكون من 3 أركان وهى "الصناعة والتوزيع والصيدلية"، وكل طرف له متطلبات.

وأكد محفوظ رمزى، انه يجب رفع حد الإعفاء الضريبى للصيدليات، ورفعه للتوزيع، ونعطى مميزات للمستثمرين الذين لديهم شركات مساهمة، وإعطاء حوافز، ونأمل مع وزير المالية الجديد أن يحدث إلغاء ضريبة القيمة المضافة على مستلزمات الإنتاج القادمة من الخارج والإنتاج وقطع الغيار الخاصة بالمصانع.

خبراء صناعة الشركات للتصدير عمرو أبو فريخة برنامج في المساء مع قصواء خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة