خط أحمر
الإثنين، 15 يوليو 2024 10:00 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

شريف فتحي وزير السياحة والآثار الجديد: سنعمل بشكل متناسق لتحقيق تطلعات المواطن

خط أحمر

قال وزير السياحة والآثار شريف فتحي في أول تصريح له بعد حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الحكومة الثانية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن مصر من الدول السياحية العريقة، وطموحات الدولة أكبر بكثير مما تم تحقيقه.

أجرت قناة «إكسترا نيوز» لقاء مع شريف فتحي وزير السياحة والآثار، عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال وزير السياحة، إنّ التحديات الموجودة أمامهم واضحة جدًا، وكانت واضحة في نقاشاتهم مع رئيس الوزراء، وفي التكليفات التي حصلوا عليها من الرئيس السيسي.

وأضاف: «إن شاء الله المجموعة كلها هتشتغل بشكل متناسق على أساس نحقق كل التطلعات اللي محتاجين نوصل لها».

وأكد الوزير أنّ مصر من الدول السياحية العريقة المهمة، وطموحات الدولة أكبر بكثير مما نحن فيه الآن.

وتحدّث عن أهداف الوزارة في الفترة المقبلة، وتتمثل في زيادة الطاقة الفندقية وزيادة عدد السائحين وزيادة الإنفاق السياحي بصفة عامة، والحفاظ على آثارنا وافتتاح المتحف الكبير واستغلال الآثار والموارد بشكل جيد وزيادة رحلات الطيران.

وأضاف فتحي في تصريحات لقناة "اكسترا نيوز"، أن أولوياته تبدأ بزيادة كل من الطاقة الفندقية، وعدد السائحين، والإنفاق السياحي، والحفاظ على آثارنا، وافتتاح المتحف المصري الكبير واستغلال الآثار والموارد بشكل جيد جدا.

وأشار إلى أهمية زيادة رحلات الطيران، واصفًا ذلك بـ"الشيء الأساسي جدا" وهي قدرتك على استقطاب السائحين، لافتًا إلى أن كل هذه ملفات عاجلة سيتم العمل عليها.

بالنسبة للرقمنة وتنافس العالم في هذا الملف أشار وزير السياحة والآثار الجديد إلى أهمية الرقمنة وقيام الوزارة بخطوات جيدة في هذا الملف من خلال فريق عمل جيد وسوف نستمر في ذلك، ولكننا بحاجة إلى وضع الأولويات بشكل جيد، وفي نفس الوقت نحن بحاجة إلى التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أكثر تأثيرا من الوضع الحالي.

شريف فتحي وزير السياحة والأثار الجديد التعديل الوزاري خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة