خط أحمر
الجمعة، 19 يوليو 2024 07:32 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

الري: إزالة 83475 حالة تعد على النيل منذ 2015.. واستعدادات لبدء الموجة 23 لإزالة التعديات

خط أحمر

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إنه يجرى حالياً تنفيذ العديد من المشروعات لحماية وتطوير نهر النيل وفرعيه، مشيرا إلى الانتهاء من توسعة كورنيش نيل سوهاج الغربي بطول ٨٧٠ مترا، وحماية واجهة نيل أخميم بطول ٦٠٠ متر، تطوير مرسي عبّارة المراغة بطول ١٠٠ متر.

كما يجرى الإعداد لبدء أعمال حماية جوانب نهر النيل بقري (الرقبة – الطوناب – الرديسية – القنادلة) بمحافظة أسوان بطول يصل إلي ٤٠٠ متر .

وتلقى وزير الري تقريراً من المهندس حسام طاهر رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل وفرعيه، حول أعمال حماية جوانب نهر النيل، وإزالة التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه.

وأكدت وزارة الري، في بيان، أن أجهزتها تواصل إزالة التعديات على المجرى المائي للنهر وجسوره، بطول ١٥٠٠ كيلو متر، من خلال تنفيذ حملات مكثفة لإزالة التعديات بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية وأجهزة المحافظات.

وأشار البيان، إلى إزالة ٨٣٤٧٥ حالة تعد على مجرى نهر النيل منذ عام ٢٠١٥ وحتى الآن، فى إطار تنفيذ حملة "إنقاذ نهر النيل".

وأكدت الوزارة عدم التهاون مع آي تعديات على نهر النيل مع وجود تنسيق تام مع المحافظين فى متابعة التعديات وإزالتها في المهد بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكشفت وزارة الري عن أنها بصدد البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة رقم ٢٣ لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل، والتي تنفذ تحت إشراف لجنة استرداد أراضي الدولة، بالتنسيق مع الجهات المعنية وبتأمين من أجهزة مديرية الأمن بكل محافظة.

الري الموارد المائية نهر النيل التعديات على النيل الموجة 23 خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة