خط أحمر
الإثنين، 15 يوليو 2024 03:47 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

فنون

مؤلف أغنية كل الحاجات: شيرين عبدالوهاب مطربة كبيرة.. لكن حقوقي تم إهدارها

خط أحمر

رفض الشاعر الغنائي طارق عبدالستار التعليق حول موقف الفنانة شيرين عبدالوهاب من واقعة تسريب أغنيته "كل الحاجات" عبر منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا، الأمر الذي تسبب في حالة غضب شديد لدى صناع العمل سواء من جانبه كمؤلف الأغنية، أو من جانب الملحن والموزع خالد عز.

ووصل الأمر للتهديد باللجوء لساحات القضاء، خاصة أن الأغنية وفقا للتصريحات الصحفية التي أدلى بها المؤلف طارق عبدالستار، كانت في حيازة المطربة شيرين، وعليه تكون هي المسئولة عن تسريبها.

فبسؤاله هل تواصل مع المطربة شيرين عبدالوهاب عقب تسريب الأغنية لمعرفة موقفها، رفض طارق عبدالستار الإجابة، وقال في تصريحات صحفية له: لا يمكن الحديث في أمور كثيرة حاليا، خاصة أنني بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية لاستعادة حقي المهدر بسبب تسريب هذه الأغنية، وعليه في ظل وجود نزاعات قانونية بهذا الشكل، لا يمكن التعليق أو الإجابة على هذا السؤال.
وعن بداية الواقعة قال: أغنية "كل الحاجات" كانت ضمن مجموعة أغاني لدى الملحن والموزع خالد عز، الذي لحن هذه الأغنيات عام 2016، وعرض الأغنية على الفنانة شيرين عبدالوهاب التي وضعت صوتها على اللحن، وهي مطربة كبيرة لا يختلف عليها أحد بكل تأكيد.

وتابع: إلى هنا فالأمور عادية، وهكذا تدار الأمور حاليا في الوسط الغنائي إما مع المطربة أي من خلالها أو من خلال شركة إنتاج، وبعد الانتهاء من النسخة النهائية للأغنية، وقبل أي طرح رسمي لها، لابد للمطربة أو شركة الإنتاج أن تحظى بموافقة رسمية من صناع العمل على استغلال هذه الأغنية عبر وسائط محددة، ولمدة محددة نظير قيمة مالية مع الاحتفاظ بحقوق صناع العمل في ملكية المصنف وحقوق أخرى عن النشر وخلافه.

وأكمل: فوجئت أنا وموزع الأغنية خالد عز، بتسريب "كل الحاجات" عبر عدد من المنصات الرقمية مثل "تيك توك ويوتيوب"، وهو ما يعد إهدار لحقوقنا الأدبية والمعنوية، فلم نمنح كصناع العمل أي موافقة لشيرين عبدالوهاب أو الشركة المنتجة لها، لطرح الأغنية التي تسربت بهذا الشكل دون ذكر أسماءنا والإشارة لنا كصناع للعمل، مما يعدا تجاوز كبيرا، فهذا التسريب له مردود ما بعد النشر كحقوق لدى جمعية المؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى لمصر وفرنسا "الساسيم والساسيرو"، حيث إن الأغنية لم تنشر من خلال جهة معتمدة وقنوات شرعية يمكن الرجوع لها حال إذاعة الاغنية كمصنف.

جدير بالذكر أن أغنية "كل الحاجات" للمطربة شيرين عبدالوهاب أثارت جدلا كبيرا بعد تسريبها بشكل غريب عبر عدد من المواقع، وهو التسريب الذي يأتي عقب انتشار تسريبات أخرى لمحادثات صوتية لطليقها الفنان حسام حبيب يكشف تعرضها لمعاناة مع شقيقها واعتدائه عليه، ويعيد تصدير أزمات شيرين للجمهور للملأ من جديد.

فن فنون أخبار الفن أخبار الفنانين أخبار النجوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة