خط أحمر
الثلاثاء، 16 يوليو 2024 01:59 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

محافظ كفرالشيخ يتابع جلسة استماع المخطط الاستراتيجي المحدث لمدينة قلين

خط أحمر

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جلسة استماع المخطط الاستراتيجي المحدث لمدينة قلين، التي نظمت بالوحدة المحلية لمدينة قلين، بحضور اللواء خالد كشك رئيس مركز ومدينة قلين، والمهندسة فاطمة الشوادفي، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، والمهندس ممدوح عبد الحليم مدير المركز الإقليمي لتخطيط إقليم الدلتا، وفريق عمل الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، وشركاء التنمية، والتنفيذيين بالوحدة المحلية لمدينة قلين، وعدد كبير من الأهالي.

وسبق اعتماد المخطط الاستراتيجي العام وكذلك المخطط التفصيلي لمدينة قلين ونظرًا لاستحداث الوحدة المحلية لقرية الحرية شاملة جزء من الحيز العمراني للمدينة، تطلب الأمر تعديل المخطط الاستراتيجي المعتمد للمدينة فصلًا عن الحرية بمساحة مضافة للحيز حوالي 37 فدانًا، ليصبح إجمالي مساحة المدينة 490 فدانًا تقريبًا.

وقال محافظ كفرالشيخ إن جلسة الاستماع تهدف إلى مناقشة الملامح الرئيسية للمخطط الاستراتيجي المحدث لمدينة قلين، الذي يهدف إلى تحويلها إلى مدينة مستدامة ذات موقع متميز تمتلك مقومات التنمية العمرانية القادرة على تلبية احتياجات ومتطلبات التنمية وتوزيعها بشكل متزن بالمناطق العمرانية القائمة والمستقبلية.

وشملت مناقشات الجلسة عددًا من الموضوعات الهامة، منها استعراض مراحل الدراسة، وهي مرحلة دراسة الوضع الراهن على مستوى كافة القطاعات "العمرانية، الاقتصادية، الاجتماعية، الطرق، البنية الأساسية"، ثم مرحلة إعداد الرؤية المستقبلية للمدينة التي ينتج عنها تحديد الحيز العمراني للمدينة حتى عام 2030 والذي تم اعتماده من اللجنة الدائمة لاعتماد الأحوزة العمرانية بالهيئة العامة للتخطيط العمراني، بالإضافة لمناطق الامتداد العمراني، ذلك الأمر الذي يتواءم مع توجهات الدولة في الحفاظ على الرقعة الزراعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وصولًا إلى مرحلة إعداد المخطط الاستراتيجي العام لتشمل أهم القضايا والمحددات.

وأوضح محافظ كفرالشيخ أن المخطط الاستراتيجي المحدث لمدينة قلين يهدف إلى تحويل مدينة قلين إلى مدينة مستدامة ذات بيئة نظيفة، وتوفير فرص العمل للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، وتطوير البنية التحتية للمدينة، بالإضافة إلى توفير الخدمات الأساسية لهم مثل التعليم والصحة والخدمات الترفيهية، وتحسين البنية التحتية للمدينة بما في ذلك شبكات الطرق والمرافق، والحفاظ على الرقعة الزراعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد محافظ كفرالشيخ على أهمية المشاركة المجتمعية في إعداد المخطط الاستراتيجي المحدث لمدينة قلين، مشددًا على ضرورة أخذ جميع الآراء والمقترحات بعين الاعتبار، مشيرًا إلى أن المخطط الاستراتيجي العام لمدينة قلين يأتي في إطار خطة الدولة لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتحقيق التنمية الشاملة في ربوع مصر.

ووافق الحضور بعد المناقشة والرد على كافة الاستفسارات على المخطط الاستراتيجي المحدث لمدينة قلين، تمهيدًا لاعتماده من وزير الإسكان والمرافق، طبقًا لقانون البناء الموحد ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

كما أن فور نشر قرار الاعتماد ستقوم الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد واعتماد المخطط التفصيلي لمدينة قلين حتى يتم العمل به وتنفيذ المشروعات المقترحة وفقًا لأولويات التنمية.

محافظات أخبار المحافظات أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة