خط أحمر
الأحد، 14 يوليو 2024 10:30 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

بنك إنجلترا يحدد غدا مسار الفائدة.. وسط توقعات بالخفض

خط أحمر

يترقب المستثمرون في بريطانيا صدور قرار السياسة النقدية الجديدة (أسعار الفائدة) المقرر غدًا عقب اجتماع بنك إنجلترا (البنك المركزي) وسط توقعات متباينة ومختلفة لقرارات السياسة النقدية الجديد، مع وجود فرص للتخفيض.

وأبقى بنك إنجلترا على معدلات الفائدة دون تغيير للمرة الخامسة على التوالي خلال الاجتماع الأخير في 9 مايو الماضي، بعد يوم واحد من قرار مماثل بشأن الفائدة أعلنه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. وحافظ بنك إنجلترا على معدلات الفائدة دون تغيير عند مستوى 5.25%.

وانخفض التضخم في بريطانيا ولكن بأقل من المتوقع في إبريل، كما أن مقياسًا رئيسيًا للتضخم الأساسي لم ينخفض بشكل يذكر، مما أثار شكوكا جديدة إزاء خطط بنك إنجلترا لخفض أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة، والتي كان من شأنها أن تمنح دفعة لريشي سوناك رئيس الوزراء المحاط بالمشاكل قبل الانتخابات المقررة هذا العام.

وقررت لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا بالأغلبية إبقاء أسعار الفائدة ثابتة، مع تصويت أحد الأعضاء لصالح خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5%.

وقال محافظ بنك إنجلترا، أندرو بيلي، إن الوضع الحالي ليس بالوضع المناسب لبدء خفض معدلات الفائدة في بريطانيا، لكن الأمور تتحرك في الاتجاه الصحيح"، بحسب تعبيره. وأضاف: في الأسابيع الأخيرة شهدنا المزيد من العلامات المشجعة على انخفاض التضخم.

وتابع: لقد أبقينا أسعار الفائدة مرة أخرى عند 5.25% لأننا بحاجة إلى التأكد من أن التضخم سوف يتراجع إلى هدفنا البالغ 2%، وأن يبقى عند هذه النسبة.

بنك إنجلترا مسار الفائدة خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة