خط أحمر
السبت، 27 يوليو 2024 05:06 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

انتظام صرف دعم ”تكافل وكرامة” عن شهر يونيو بمناسبة قرب عيد الأضحى

خط أحمر

يواصل المستفيدون من برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" صرف مستحقاتهم عن شهر يونيو لليوم الثاني على التوالي، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

يشمل الصرف حاملي بطاقات «ميزة» البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد.

كانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قد وجهت ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" عن شهر يونيو للمستفيدين، أمس الإثنين وهو موعد مبكر عن الصرف 5 أيام، وذلك بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك.

ويقوم مستفيدو برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» بالصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك المنتشرة علي مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

وشكلت وزيرة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة عملية الصرف ببرنامج "تكافل وكرامة"، موضحة أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل على مدار الساعة، كما أن هناك تنسيقا مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

الجدير بالذكر أن حجم تمويل برنامج "تكافل وكرامة"، قد وصل إلي 41 مليار جنيه تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، حيث يبلغ عدد المستفيدين 5.2 مليون أسرة، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وهذا يؤكد حرص الدولة على تلبية حقوق الإنسان في توفير احتياجاته، ويعد استثماراً في البشر برؤية مستقبلية للحد من التسرب من التعليم، وتحسين مستوى الصحة، وخفض الزواج المبكر، والعديد من الظواهر الاجتماعية السلبية التي تعوق جهود التنمية.

دعم تكافل وكرامة عيد الأضحى التضامن الصراف الآلي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة