خط أحمر
الأحد، 16 يونيو 2024 03:27 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

«المؤتمر الدولي الثالث للابتكار المستدام» يناقش سبل تقليل انبعاثات الغزل والنسيج

خط أحمر

انطلقت أمس الأحد، فاعليات المؤتمر الدولي الثالث للابتكار المستدام ، تحت عنوان "صناعة المنسوجات لإنقاذ الكوكب من أجل مستقبل صافى الانبعاث"، وذلك بهدف نشر ثقافة تشجيع الصناعة المحلية لخفض معدلات الانبعاثات الناتجة عن هذا النوع من الصناعات.

وقالت الدكتورة منى فؤاد إبراهيم المؤسس والرئيس التنفيذي للمؤتمر الدولي الثالث للابتكار المستدام: إن صناعة الغزل والنسيج واحدة من الصناعات التي تواجه أكبر التحديات في دمج الاستدامة في ممارساتها التجارية، مؤكدة أنها توظف عشرات الملايين من الشباب في جميع أنحاء العالم.

كما تعد واحدة من الصناعات العالمية التي توفر الاحتياجات الإنسانية اليومية الأساسية باعتبارها ثاني أهم حاجة أساسية في حياة الإنسان بعد الغذاء والماء، لكن في الوقت ذاته يعد قطاع النسيج واحد من أهم القطاعات التي لها تأثير بيئي واجتماعي سلبي كبير ويشار إليها على أنها ثالث أعلى باعث للغازات الدفيئة على مستوى العالم.

وأضافت فؤاد، أن المؤتمر ناقش أهمية إنشاء أنظمة بيئية دائرية للمنسوجات وللأزياء، وكيفية تشكيل مستقبل مستدام للأزياء والمنسوجات، ورفع المعايير في جميع أنحاء سلسلة التوريد بالإضافة إلى مناقشة إمكانية تحول العلامات التجارية لسلسلة توريدات مستدامة.

صناعة المنسوجات الانبعاث الغزل والنسيج خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة