خط أحمر
السبت، 22 يونيو 2024 08:01 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

الأرصاد الجوية تكشف حقيقة ظاهرة «وحش جهنم»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة مصطلح «وحش جهنم» الذي تم إطلاقه على موجة الحر التي تضرب البلاد في هذه الأيام.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، مع الإعلامية «كريمة عوض»، على قناة «القاهرة والناس»: «مصطلح «وحش جهنم» المُطلق على موجة الحر الحالية غير علمي وعار تمامًا من الصحة، وكلام غير صحيح وليس له أي سند علمي وليس هناك أي ظاهرة علمية أو مناخية أو بيئية مسماه بهذا الاسم المتداول»، مضيفة: «هذه المصطلحات تُطلق من أجل أن يكون هناك انتشار للأمر و «تريند» لتبسيط المعلومة.


وأوضحت إيمان شاكر، أن مصر تمر بموجة شديدة الحرارة المرتفعة وبدأ هذا الأسبوع موجة أخرى وتستمر لمدة 10 أيام وهي موجة طويلة وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

واسترسلت: «هذه الموجة تؤثر على المملكة العربية السعودية والكويت والعراق، ومدينة الزهراء في الكويت سجلت 52 درجة مئوية».

وأشارت إلى أن هناك مرتفع جوي والقبة الحرارية تأثيرها أكبر على الشرق الأوسط والخليج، تأثير هذه الموجة طويلة ومستمرة وسيكون نهاية الأسبوع مرتفعة وتصل لـ40 درجة مئوية».

ونصحت الدكتور إيمان شاكر، بشرب المياه في هذه الأيام، بالإضافة إلى الابتعاد عن أشعة الشمس وارتداء الملابس البيضاء والفاتحة والتي تعكس أشعة الشمس.

وشددت على ضرورة الحذر من وجود المخلفات على أسطح المنازل والبيوت ومن انتشار الحرائق خلال الفترة الماضية.

الأرصاد الجوية ظاهرة وحش جهنم خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة