خط أحمر
الخميس، 13 يونيو 2024 02:47 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

الأهلي يكتسح أبها بخماسية في الدوري السعودي

خط أحمر

اكتسح الأهلي ضيفه أبها 5 / 1، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 32 من دوري روشن السعودي لكرة القدم.

ورفع الأهلي رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثالث، ليقترب من ضمان المشاركة في البطولات الآسيوية الموسم المقبل، فيما تجمد رصيد أبها عند 29 نقطة في المركز السابع عشر (قبل الأخير).

وتقدم الأهلي في الدقيقة الثامنة عن طريق فراس البريكان، قبل أن يصنع الآخير الهدف الثاني لزميله زياد الجهني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة 72 سجل سميحان النابت الهدف الثالث للأهلي، فيما أضاف رياض محرز وفرانك كيسيه الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 85 و87 على الترتيب.

وتسبب إدوارد ميندي، حارس الأهلي، في تسجيل هدف أبها لهدفه الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وفي الدقيقة الثامنة، نجح الأهلي في ترجمة سيطرته التي بدأت مع انطلاق المباراة، إلى هدف سجله فراس البريكان، حيث تابع تسديدة تصدى لها حارس أبها سبريان تاتاروشانو، ليتابعها البريكان في الشباك.

وبعد الهدف واصل الأهلي سيطرته على المباراة، وتحرك نجومه في وسط الملعب، فرانك كيسيه إلى جانب زياد الجهني، من أجل تفعيل الزيادة العددية في منطقة جزاء أبها وتسجيل المزيد من الأهداف.

وحفل الشوط الأول بالعديد من المحاولات من جانب الأهلي، وخاصة جناحه الجزائري رياض محرز، الذي حاول اختراق الجهة اليمنى لدفاع أبها، ونجح في ذلك في أكثر من مناسبة، دون أن ينجح في هز الشباك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل زياد الجهني الهدف الثاني للأهلي، بعد تمريرة رائعة من البريكان، لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي عرضه القوي، وهاجم مرمى تاتاروشانو في أكثر من مناسبة من أجل إضافة الهدف الثالث.

وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 72 ليضيف الهدف الثالث عن طريق سميحان النابت، الذي انطلق بالكرة من الجهة اليسرى، ليتبادل الكرة مع فيرمينو ويسددها في اتجاه المرمى لكن حارس أبها أبعد الخطر قبل أن تعود للنابت ويضعها في الشباك.

وفي الدقيقة 85 سجل رياض محرز الهدف الرابع، بعدما سدد كرة أرضية على الزاوية اليمنى لحارس أبها الذي فشل في الإمساك بالكرة لتهز شباكه.

ولم تمر سوى دقيقتين فقط، لينجح فرانك كيسيه في تسجيل الهدف الخامس من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن أقصى الزاوية اليسرى لمرمى أبها.

وجاء الهدف الوحيد لأبها في المباراة مع حلول الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، حيث سدد سعد بقير لاعب أبها كرة قوية من خارج منطقة جزاء من ضربة حرة مباشرة، لتصطدم بالقائم الأيمن لمرمى ميندي وتصطدم به وتهز الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز الأهلي على أبها 5 /1.

الأهلي أبها الدوري السعودي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة