خط أحمر
السبت، 27 يوليو 2024 05:20 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

الرئيس السيسي: التاريخ سيتوقف طويلا أمام الحرب على غزة وتهجير الشعب الفلسطيني

خط أحمر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، تنعقد قمتنا اليوم فى ظرف تاريخى دقيق بين التحديات والأزمات فى منطقتنا العربية والحرب الإسرائيلية الشعواء على أشقائنا فى فلسطين.

وأكد الرئيس السيسي، في كلمته أمام أعمال الدورة 33 لمجلس جامعة الدول العربية بالبحرين، أن التاريخ سيتوقف طويلا أمام تلك الحرب وتهجير الشعب الفلسطيني أمام عجز المجتمع الدولي.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه يجب الاختيار بين مسار الأمن والاستقرار ومسار الفوضى الذى يدفع إلى الدمار فى قطاع غزة.

وكانت قد انطلقت، منذ قليل، أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة بالبحرين، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتناقش القمة باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حلحلة الأزمة الحالية لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، والتي تتفاقم حالياً في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفاً واضحاً رافضاً لهذا التحرك من المجتمع الدولي.


كما ستتناول القمة الأوضاع في عدد من الدول العربية الشقيقة، وكيفية استعادة الاستقرار بالمنطقة في خضم الأزمات الكبيرة التي تتعرض لها، خاصةً في ظل المتغيرات المتلاحقة على المستويين الدولي والإقليمي، وذلك إلى جانب متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسار التنمية لصالح الشعوب العربية كافة.

الرئيس السيسي الدورة الـ 33 جامعة الدول العربية قمة البحرين فلسطين العدوان الإسرائيلي غزة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة