خط أحمر
الأربعاء، 29 مايو 2024 10:41 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

ارتفاع أسعار جرام الذهب الآن فى التعاملات المسائية بسبب الأوقية

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بالتعاملات المسائية اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 بحوالي 20 جنيها للجرام، وذلك على خلفية استمرار الصعود العالمي للذهب إلى مستويات 2381 دولار الآن وقت صياغة هذه السطور، مما انعكس على أسعار الذهب في السوق المصري التي سجلت تحرك ملحوظ بعد هذه الارتفاعات في الأوقية العالمية للذهب.

أسعار الذهب الآن في مصر:


عيار 24 يسجل 3577 جنيها.

عيار 21 يسجل 3130 جنيها.

عيار 18 يسجل 2683 جنيها.

الجنيه الذهب 25040 جنيها.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي لليوم الثاني على التوالي وذلك على حساب تراجع مستويات الدولار الأمريكي، حيث تستعد الأسواق لتقبل بيانات التضخم الهامة التي تصدر اليوم، عن الاقتصاد الأمريكي والتي سيكون لها تأثير كبير على الأسواق وتوقعات أسعار الفائدة خاصة بعد البيانات الأعلى من المتوقع التي صدرت يوم أمس عن أسعار المنتجين.

يأتي هذا بعد ارتفاع آخر يوم أمس، بنسبة 0.9% في أسعار الذهب عقب صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين عن الاقتصاد الأمريكي خلال شهر ابريل، والتي شهدت تضارب في القراءات، حيث ارتفعت بأعلى من التوقعات ولكن قراءة شهر مارس السابقة تم تعديلها بشكل سلبي كبير.

بالإضافة إلى هذا صدرت يوم أمس، تصريحات من رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، أشار خلالها أن معدلات التضخم ارتفعت خلال الفترة الماضي بأعلى مما كان يتوقعه البنك، وأن ثقة البنك في تراجع معدلات التضخم بشكل مستدام قد تراجعت حالياً.


أيضاً استبعد رئيس البنك الفيدرالي أن يقوم البنك برفع أسعار الفائدة وأشار أن قرار خفض الفائدة من عدمه سيكون معتمداً على البيانات الاقتصادية وعلى رأسها بيانات التضخم وقطاع العمالة.


وتسببت هذه التصريحات في دفع مستويات الدولار الأمريكي إلى التراجع يوم أمس، بشكل كبير، فقد انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس اداءه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية خلال جلسة اليوم بنسبة 0.2 ليسجل أدنى مستوى منذ 8 جلسات، ليعد انخفاض للجلسة الثالثة على التوالي.

أسعار جرام الذهب الأوقية خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر