خط أحمر
الإثنين، 27 مايو 2024 12:13 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل فرق زيارات اعتماد الكليات والبرامج

خط أحمر

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، ثلاث فرق زيارات للاعتماد المؤسسى من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، للتأكد من تطبيق معايير الجودة والاعتماد بكل من معهد البحوث الطبية، وكلية التربية الرياضية للبنات، وكلية التربية النوعية.

وأوضح الدكتور عبد العزيز قنصوه، أن الجامعة تدعم تطوير العملية التعليمية من منشآت ومعامل بكل الوسائل المتاحة، وتدعم البحث العلمى القائم على المعرفة، وكذلك الأنشطة المجتمعية، وأشار سيادته بأن الجامعة تولى اهتماماً كبيراً بتدويل التعليم، وإنشاء برامج مزدوجة مع جامعات دولية، وإنشاء العديد من الفروع الدولية للجامعة، وكذلك إنشاء الفرع الدولى لجامعة الإسكندرية. تضمنت الزيارة إلقاء الضوء على الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية وأنشطتها المختلفة فى مجال التعليم، والبحث العلمي وخدمة المجتمع، والرد على استفسارات رؤساء فرق الزيارة بشأن دعم الجامعة للكليات المعنية، والإمكانات التى توفرها لتطبيق معايير الجودة والاعتماد.

جدير بالذكر، أنه سبق وتم اعتماد كلية التربية الرياضية للبنات عام 2013، وتم التجديد عام 2018، كما تم اعتماد كل من معهد البحوث الطبية وكلية التربية النوعية عام 2018، كما تم أيضاً رفع جميع الوثائق الخاصة بالزيارة على الموقع الإلكتروني للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. تستمر الزيارة لمدة ثلاثة أيام يتم خلالها تنفيذ جدول الزيارة من اللقاءات المختلفة مع جميع الأطراف المعنية، ومشاهدة وملاحظة المبانى والمنشآت والأنشطة التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع، على أن يتم إعداد تقرير يتم رفعه للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بشأن تجديد الاعتماد. وفى ذات السياق يتم إجراء زيارات لعدد (8) برامج دراسية، بواقع (4) بكلية الهندسة، و(2) بكلية العلوم، و(1 بكلية التربية للطفولة المبكرة، و(1) بكلية الفنون الجميلة، وذلك لتقييم أداء هذه البرامج ومدى استيفاءها لمعايير الاعتماد البرامجى الصادر من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

جامعة الإسكندرية الإسكندرية كليات الإسكندرية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر