خط أحمر
السبت، 27 يوليو 2024 04:19 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

تحرك طفيف في أسعار الدواجن اليوم الإثنين 13 مايو 2024

خط أحمر

سجلت أسعار الفراخ ارتفاعا طفيفا في الأسواق اليوم الاثنين 13 مايو 2024، مقارنة بأسعار أمس، وهذه قائمة بالأسعار ويضاف للسعر المعلن لمحلات التجزئة نحو 5 - 10 جنيهات.

وتنشر بوابة الاهرام في هذا التقرير سعر الفراخ البيضاء والبلدي طبقا لأسعار بورصة الدواجن اليوم في الأسواق المحلية.

أسعار الدواجن في البورصة الرئيسية اليوم 13 مايو 2024

بلغت اليوم أسعار الفراخ البيضاء نحو 79 جنيها للكيلو، مقابل 78 جنيهًا للكيلو بالأمس، وذلك وفقًا لآخر تحديث لبورصة الدواجن الرئيسية.

أسعار الفراخ الأمهات - الساسو

تراوحت أسعار الفراخ أمهات الدواجن البيضاء بين 73 جنيها و74 جنيها بينما وصل سعر كيلو الفراخ الساسو ما بين 95 جنيها و96 جنيها

أسعار الكتاكيت

بلغ سعر الكتكوت الأبيض ما بين 28 -29 جنيها، بينما وصل سعر كتكوت ساسو من 18 - 19 جنيها، وتراوح سعر الكتكوت البلدي 7 - 8 جنيهات والكتكوت الهجين بلغ سعره من 10 -11 جنيها.

أسعار البانية

يصل سعر كيلو البانيه اليوم الإثنين إلى 190 جنيهًا في بعض المحلات، حسب المنطقة.

ويذكر أن مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أصدر أمس قرارًا بطلب تحريك الدعوى الجنائية ضد 7 من كبار سماسرة دواجن التسمين البيضاء، وذلك لثبوت مخالفتهم أحكام المادة (6/أ) من قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005.

بورصات دواجن (غير رسمية)

وقام الجهاز بفحص سوق دواجن التسمين البيضاء، وذلك في إطار استمراره في فحص القطاعات والأسواق الرئيسية والتي تمس قطاعات عريضة من المواطنين وعلى رأسها قطاع المواد الغذائية.

وتبين من إجراءات الفحص والتقصي وجمع الاستدلالات التي قام بها الجهاز؛ ثبوت قيام هؤلاء السماسرة بالاتفاق فيما بينهم على تحديد الأسعار من خلال تواصلهم مع بعضهم البعض والإعلان عن تلك الأسعار بشكل يومي عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال ما يعرف باسم بورصات الدواجن (غير رسمية) من أجل اطلاع باقي السماسرة والعاملين بهذا السوق على أسعار التنفيذ بهدف توحيد أسعار التنفيذ والتحكم في السوق والإضرار بالمستهلك النهائي.

السماسرة وتأثيرهم الفعلي في الاسعار

وتكشَّف للجهاز أن السماسرة في هذا السوق تجاوز دورهم حد السمسرة إلى التأثير الفعلي في الأسعار وتحديدها بشكل يومي فيما بينهم مما يضر بآليات العرض والطلب. ويؤكد الجهاز على استمرار رصده ومتابعته لكافة الأسواق والقطاعات خاصة التي تمس المواطنين بشكل مباشر؛ ويهيب بأي شخص تورط أو اشتركَ في مثل تلك الممارسات الضارة سرعة الإبلاغ عن الواقعة والاستفادة من الإعفاء الوارد في المادة 26 من أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

أخبار الاقتصاد أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة