خط أحمر
الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:41 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

مخاطر استخدام شبكات الـ WiFi في الأماكن العامة على البيانات البنكية

خط أحمر

هناك الكثير من المخاطر من الممكن أن تحدث لعملاء البنوك عند استخدام الأجهزة العامة أو شبكات الإنترنت اللاسلكية WiFi مثل الشبكات الموجودة بداخل المكتبات أو مقاهي الإنترنت أو المطارات.

فقد تكون الإعدادات الأمنية التي على تلك الشبكات معدة بطريقه غير آمنة ويكون من السهل أن يخترقها أحد مخترقي الشبكات أو القراصنة وبالتالي يقومون باختراق البيانات البنكية.

مخاطر استخدام شبكات الـ WiFi في الأماكن العامة على البيانات البنكية:

– عند تصفحك للإنترنت يقوم برنامج المتصفح بحفظ جميع المواقع وعناوينها التي قمت بزيارتها. وبهذه الطريقة يتمكن الآخرون من الرجوع إلى جميع الصفحات والمواقع التي قمت بزيارتها بكل سهوله والدخول إلى حساباتك الخاصة بك عبر الإنترنت.

– هناك أيضا برامج تسمى بحافظة المفاتيح. حيث يقوم هذا البرنامج بحفظ جميع المفاتيح التي قمت باستخدامها على لوحة المفاتيح وبالتالي يمكن الرجوع إلى المواقع التي قمت بزيارتها بكل سهولة لمعرفة اسم المستخدم الخاص بك وكلمة السر من هذا البرنامج. من الممكن أن يكون هذا البرنامج مفعّل على الجهاز العام الذي تستخدمه.

– هناك أيضا الكثير من البرامج الخاصة بالقراصنة تقوم بتسجيل وحفظ جميع بياناتك ومعلوماتك السرية وتقوم بإرسالها إلى الشخص الذي سوف يقوم باستخدامها والدخول إلى حساباتك الشخصية لسرقتها.

– الشبكات اللاسلكية العامة ومجهولة الهوية التي تقوم باستخدامها من الممكن أن تكون مدارة من قبل القراصنة.

– إن أفضل طريقة لمعرفة جميع معلوماتك السرية والشخصية لكي يستفيد منها اللصوص الإلكترونيين في الأماكن العامة هي النظر إلى الشاشة التي تعمل عليها من وراء ظهرك وأنت لا تعلم من يقف وراءك، لذا تجنب هذه الطريقة.

أخبار البنوك بنوك أخبار الاقتصاد أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر