خط أحمر
الأربعاء، 29 مايو 2024 02:44 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

إيفرتون يسحب شكواه ضد قرار خصم نقطتين من رصيده بالدوري الإنجليزي

خط أحمر

سحب نادي إيفرتون شكواه ضد قرار خصم نقطتين من رصيده بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، بسبب خرقه للوائح اللعب المالي النظيف، وذلك بعدما نجح في ضمان البقاء بالمسابقة في الموسم المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن إيفرتون أعلن اليوم الجمعة، أنه لن يحضر جلسة الاستماع بشأن تخفيف العقوبة التي أقرتها لجنة مستقلة الشهر الماضي، وذلك بعدما اعترف النادي بخرق آخر للوائح اللعب المالي النظيف.

وقال بيان عبر الصفحة الرسمية للنادي على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "قرر نادي إيفرتون سحب الاستئناف ضد قرار اللجنة المستقلة برابطة الدوري الإنجليزي بخصم نقطتين من رصبد الفريق بسبب اختراق اللوائح المالية للرابطة بشأن الربح والاستدامة للفترة المالية المنتهية في حزيران / يونيو 2023".

وأضاف: "لن يتم عقد جلسة الاستماع التي كان من المقرر عقدها أواخر الشهر الجاري، وسينهي الفريق موسم 2023/2024 من الدوري الإنجليزي بخصم نقطتين من رصيده".

وجاءت العقوبة بعدما فشل النادي في الوفاء بمتطلبات اللعب المالي النظيف في دورة مدتها ثلاثة أعوام حتى 2022/2023، بعدما تم خصم ست نقاط من رصيد الفريق للأسباب ذاتها في موسم 2021/2022.

وتسبب ذلك في احتلال إيفرتون المركز السادس عشر، بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط مما عرض الفريق لخطر السقوط للدرجة الثانية.

ورغم ذلك نجح فريق المدرب شين دايش في تجاوز تلك الأزمة ويتوجه إلى مباراة يوم غد السبت أمام شيفيلد يونايتد الهابط، وهو في المركز الخامس عشر برصيد 37 نقطة، بفارق 11 نقطة عن منطقة الهبوط مع تأكد بقاؤه في المسابقة.

إيفرتون الدوري الإنجليزي كرة القدم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر