خط أحمر
الأحد، 26 مايو 2024 02:43 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

مجاهد نصار: ارتفاع الاحتياطي النقدي لـ41 مليار دولار رسالة اطمئنان للعالم بقوة وسلامة الاقتصاد المصري

مجاهد نصار
مجاهد نصار

اعتبر النائب مجاهد نصار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في البنك المركزي لنحو 41 مليار دولار إنجاز حقيقي يؤكد على حدوث رواج اقتصادي وخروج مصر من أنياب الأزمة الاقتصادية بتوجيهات السيسي، قائلا: ارتفاع الاحتياطي النقدي بشرة خير ورسالة اطمئنان بسلامة الاقتصاد المصري وقوة احتياطه.

ولفت نصار، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن إعلان البنك المركزي المصري بوصول صافى الاحتياطات الأجنبية 41 مليار دولار بنهاية شهر أبريل 2024 مقارنة بنحو 40.36 مليار دولار فى نهاية شهر مارس، يؤكد على التعافي الاقتصادي المصري.

ولفت عضو صناعة البرلمان، إلى أن مصر تستورد سلعا بما يعادل متوسط 5 مليارات دولار شهريًا، بإجمالي سنوى يقدر بأكثر من 55 مليار دولار، وبالتالى فإن المتوسط الحالى للاحتياطي من النقد الأجنبى يغطى نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهى أعلى من المتوسط العالمى البالغ 3 أشهر، ويؤكد تأمين احتياجات مصر من السلع الاساسية والاستراتيجية.

واختتم النائب مجاهد نصار، أن ارتفاع الاحتياطي النقدي لنحو 41 مليار دولار، يتزامن مع اجراءات اقتصادية فاعلة منها توحيد سعر الصرف، وخفض التضخم وتشجيع الاستثمار الأجنبي وعقد صفقات ضخمة مثل صفقة رأس الحكمة وتداعياتها الاقتصادية الهائلة على الاقتصاد الوطني.

مجاهد نصار الاحتياطي النقدي الاقتصاد المصري خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر