خط أحمر
السبت، 25 مايو 2024 04:36 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

الإسكان: إصدار 98 قرارًا وزاريًا خاص بالمدن السكنية منذ بداية العام

خط أحمر

أكّد المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، خطة الدولة لتنمية المدن الجديدة خاصة مدن الجيل الرابع، وتصميمها على نحو يدعم الاستثمار وتوفير فرص العمل.

وأوضح أنّ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أكد في بيان، إصدار 98 قرارًا وزاريًا لاعتماد تصميمات عمرانية في المدن الجديدة، وذلك منذ شهر يناير حتى شهر مايو الحالي، مشيرًا أنّ هذه القرارات هي تنموية لتخصيص قطع أراضي وتقسمها، واعتمادات مخططات عمرانية بمساحات كبيرة في المدن الجديدة، التي من شأنها أن تدعم فرص العمل والاستثمار.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «اليوم» المُذاع على شاشة «دي إم سي»، من تقديم الإعلامية شيرين عفت، أنّ المساحات التي جرى اعمادها في الـ4 أشهر الأخيرة، أكثر من 4000 فدان في المدن الجديدة، منها 1500 فدان للأنشطة التي تساعد على نمو هذه المدن وتوفير فرص عمل.
وتابع، أنّ عامل الجذب لهذه المدن، هو توافر فرص العمل والخدمات الحكومية والتجارية، بجانب فرص التعليم وإنشاء المدارس بجميع مراحلها، مواصلا: «أي رب أسرة أو شاب، بيفكر أول شيء في وجود الطرق والمواصلات العامة، وده تم توفيره بالفعل لربط المدينة بكل المدن الأخرى».

الاسكان المدن السكنية خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر