خط أحمر
الأحد، 19 مايو 2024 01:39 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

مقاتلو حماس يستهدفون تجمعا لجنود إسرائيليين قرب رفح

خط أحمر

استهدف عناصر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، تجمعا لجنود إسرائيليين في موقع كرم أبو سالم المحاذي لشرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام ، في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) ، إن مقاتليها استهدفوا الجنود الإسرائيليين في كرم أبو سالم "بمنظومة صواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114 ملم".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن أربعة جنود على الأقل أصيبوا بجراح متفاوتة جراء استهداف القسام لهم، مشيرة إلى أن مروحيات إسرائيلية وصلت إلى المكان لإجلائهم.

ويأتي "هجوم القسام" في وقف وصفه خبراء فلسطينيون أنه "حرج" وذلك في ظل استمرار المفاوضات غير المباشرة بين حماس وإسرائيل للتوصل إلى صفقة تبادل ووقف إطلاق نار في قطاع غزة.

وتقود مصر المفاوضات الحالية حيث تستضيف القاهرة وفدا من حماس الذي وصل قبل يومين لمناقشات بنود المقترح الجديد والذي من شأنه وقف إطلاق النار في الجيب الساحلي قريبا.

ويعيش الفلسطينيون ، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تحت وطأة حرب واسعة النطاق شنتها إسرائيل على حماس التي تدير القطاع منذ عام 2007 وذلك عقب تنفيذ الأخيرة هجوما عسكريا مباغتا على البلدات الإسرائيلية وقتل أكثر من 1200 شخص من بينهم إسرائيليون وأجانب ومزدوجي الجنسية واختطاف حوالي 240 آخرين.

ولم تتوقف ، منذ ذلك الحين ، الهجمات الجوية والبرية والبحرية الإسرائيلية عن القطاع، مخلفة أكثر من 34 ألف قتيل وما يزيد عن 78 ألف جريح بين الفلسطينيين بحسب ما أوردته إحصائيات رسمية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

مقاتلو حماس جنود إسرائيليين رفح خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر