خط أحمر
الأحد، 19 مايو 2024 01:46 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

من ساحات الملاعب للقضاء.. لعنة الساحرة المستديرة تقود حسين الشحات ومحمد الشيبي للمحاكم

خط أحمر

بدأت واقعة حسين الشحات نجم النادي الأهلي، ومحمد الشيبي نجم نادي بيراميدز يوم 23 يوليو 2023 الماضي، خلال المباراة التي أقيمت بين النادي الأهلي ونادي بيراميدز على ستاد الدفاع الجوي، والتي شهدت مشاجرة عنيفة بين للاعبين، وتفاجأ الأخير بعد انتهاء لقاء الفريقين بقيام اللاعب حسين الشحات بصفعه وسط جميع اللاعبين، قبل أن تلتقط الكاميرات مصالحة اللاعبين داخل غرف خلع الملابس أمام زملائه، ليبرر الشحات صفع الشيبي، بسبب توجيه الأخير السباب له خلال المباراة، ما أدى إلى استفزازه بشكل كبير.

وأعلن النادي الأهلي، في بيان رسمي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، توقيع غرامة مالية مغلظة ضد حسين الشحات، بسبب ما بدر منه تجاه لاعب بيراميدز، من جانبها أحالت جهات التحقيق الدعوى إلى محكمة جنح مدينة نصر وحددت جلسة اليوم الخميس 18 أبريل أولى جلسات المحاكمة.

ومن جانبها أجلت محكمة جنح مدينة نصر، أمس الخميس 18 أبريل، أولى جلسات محاكمة لاعب الأهلي حسين الشحات، في اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي المغربي الجنسية، أثناء المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي، لجلسة 9 مايو للاطلاع.

واستمعت محكمة جنح مدينة نصر اليوم للمحامي أشرف عبد العزيز، محامي حسين الشحات والذي قدم مذكرة طلبات للمحكمة في واقعة سب محمد الشيبي لاعب بيراميدز، التمس فيها 16 طلبا، حيث طالب باستدعاء شهود الواقعة لمباراة النادي الأهلي ونادي بيراميدز مباراة الدوري العام لسماع أقوالهم بشأن الواقعة.

طالب خلالها باستدعاء كل من اللاعب طاهر محمد طاهر، واللاعب رامي ربيعة، واللاعب محمد مجدي أفشة، واللاعب علي معلول، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي.

كما طالب أشرف عبد العزيز باستدعاء كل من: طاقم تحكيم مباراة النادي الأهلي ونادي بيراميدز، لسماع أقوالهم بشأن ما دار في المباراة من وقائع وأحداث، وكذلك استدعاء محمود فتح الله مدير إداري نادي بيراميدز لسماع أقواله حول الواقعة وما دار من حوار بينه وبين اللاعب رامي ربيعه لاعب.

وطالب محامي حسين الشحات، بالتصريح باستخراج صورة رسمية من تقرير مراقب مباراة النادي الأهلي ونادي بيراميدز من الاتحاد المصري لكرة القدم واستدعاء جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم المصري، واستدعاء عامر حسين رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية وعضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم لسؤالهم عن كيفية إصدار قرار من الاتحاد المصري لكرة القدم بإيقاف اللاعب حسين على الشحات علي حسن لاعب النادي الأهلي المتهم، مباراتين وإحالة المدعي بالحق المدني محمد الشيبي إلى لجنة الانضباط للتحقيق معه.

وطالب عبد العزيز خلال جلسة المحكمة بالتصريح باستخراج صورة رسمية من قرار اتحاد كرة القدم المصري، بشأن إحالة اللاعب محمد عبد اللطيف بوشعيب الشيبي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز للجنة الانضباط والأسانيد القانونية التي تم الاستناد عليها بإحالته إلى لجنة الانضباط، طبقًا لقوانين ولوائح قانون الرياضة المصرية والدولية والتصريح باستخراج صورة رسمية من تقرير لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم المصري، وأي جزاءات تم توقيعها ضد اللاعب محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز وفي حالة إذ لم تنتهي لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم المصري من كتابة التقرير والتحقيق مع اللاعب محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز المدعي بالحق المدني واستدعاء أعضاء لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم المصري لسماع أقوالهم.

كما طالب دفاع الشحات بالتصريح باستخراج صورة رسمية من قرار رابطة الأندية المصرية المحترفة وإدارة لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم المصري، بإيقاف اللاعب حسين علي الشحات علي حسن مباراتين وتغريمه مبلغ عشرون ألف جنيه من الاتحاد المصري لكرة القدم، واستدعاء رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة لسؤاله عن كيفية إصدار القرار الخاص بإيقاف اللاعب حسين علي الشحات علي حسن لاعب النادي الأهلي مباراتين وتغريمه عشرون ألف جنيه بخصوص الواقعة.

كما أعلن نادي بيراميدز في بيان، عبر موقعه الرسمي، التقدم بشكوى رسمية ضد حسين الشحات، بسبب ما بدر منه تجاه محمد الشيبي لاعب الفريق، خاصة أن الكاميرات الموجودة في ستاد الدفاع الجوي التقطت الواقعة.

وأما عن البلاغ المقدم من اللاعب الشيبي وجاء في موجب البلاغ: إذ أنه في يوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023 وفي استاد الدفاع الجوي بالقاهرة وفي وقت إقامة مباراة نادي بيراميدز اف سي ضد النادي الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز أقدم المشكو في حقة اللاعب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، على مرأى ومسمع الملايين من المصريين والعرب، على اقتراف جرائم الضرب والسب والقذف والإهانة بحق الشاكي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز وبحق والدته.

وأضاف البلاغ المقدم من الشيبي: أن جرائم استخدام العنف والقوة ضد اللاعبين وجرائم الترويح والتهديد والتخويف والبلطجة بحق الشاكي، وذلك بأن قام المشكو في حقه حسين الشحات بصفع الشاكي على وجهه على مرأى ومسمع الملايين، موجها له عبارات السب والقذف والإهانة والترهيب والترويع والتهديد بالإيذاء الجسدي بحق الشاكي وبحق والدته.

واستكمل محمد الشيبي خلال البلاغ: ترتب على تلك الأفعال أن ألحق بالشاكي أفدح الأضرار الجسدية والمادية والنفسية من خلال انتشار الكثير من الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي لواقعة الاعتداء وتناول العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لواقعة الاعتداء والصفع بالكثير من السخرية والتأييد كما تناول العديد من الضيوف في القنوات التلفزيونية واقعة الاعتداء بأسلوب كوميدي يحتوي في طياته على التشفي بالشاكي وتمجيد أفعال المشكو في حقه وبطريقة الصفع على النحو الذي ألحق بالشاكي أفدح الأضرار.

لعنة الساحرة المستديرة حسين الشحات محمد الشيبي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر