خط أحمر
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:39 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

نصائح مهمة من بنك البركة لحماية البطاقات البنكية من الاحتيال

خط أحمر

وجّه بنك البركة – مصر بعض النصائح المهمة لعملائه، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لحماية بيانات بطاقاتهم البنكية من عمليات السرقة والاحتيال.

ونصح بنك البركة العملاء بعدم ترك البطاقة البنكية مع أي شخص وذلك للحفاظ على أموالهم ومدخراتهم.

وحرصاً من بنك البركة على حماية أمن، وسلامة، وسرية معلومات عملائه، حذر البنك من الإفصاح عن بياناتهم البنكية أو الأرقام السرية للبطاقات لأي مصدر عبر أية وسائل اتصال، كما أكد البنك أنه لن يقوم أي من موظفي البركة أبداً بطلب هذه المعلومات وفي حالة حدوث ذلك على العميل الاتصال فوراً على 19373.

وعبر موقعه الإلكتروني وجه بنك البركة النصائح التالية للعملاء للحماية من الاحتيال:

– يجب مراعاة السرية فيما يخص كلمة السر من حيث عدم الإفصاح عنها لأي شخص بما في ذلك موظفي البنك أو وكلائه، كما يلزم مراعاة عدم اختيار كلمات سر يمكن التعرف عليها مثل تاريخ الميلاد أو رقم الهاتف أو جزء من اسم العميل، كما يجب علي العميل عند استخدام شبكة الإنترنت بشكل عام عدم الإفصاح لأي شخص لم يتأكد من هويته أو أي مواقع إلكترونية موضع شك وذلك فيما يخص أي بيانات أو معلومات شخصية (كبطاقة الرقم القومي/ جواز السفر/ العناوين/ أرقام الحسابات البنكي).
– مراعاة عدم الدخول على خدمة الإنترنت البنكي من خلال أجهزة الكمبيوتر العامة أو المشتركة (كمقاهي الإنترنت أو المكتبات العامة)، كما يلزم التأكد أن الأجهزة الخاصة بالعميل تم إعدادها بشكل آمن وتزويدها ببرامج جدار الحماية وبرامج مكافحة الفيروسات والبرامج الخبيثة مع تحديثها بصورة دورية، وفي حالة الإخلال بأي من هذه الإجراءات لا يتحمل البنك أي مسئولية في حالة حدوث أي عملية اختراق لجهاز العميل.
– يقر العميل بأن كود المستخدم (User Id) وكلمة مرور تسجيل الدخول ورقم الحساب تعتبر كلها وسائل تعريف تحدد هويته وان أية عمليات يتم تنفيذها باستخدام هذه الوسائل تعتبر صادرة من العميل باعتبارهم توقيع إلكتروني, ويعتبر البنك أن أي شخص يستخدم هذه الوسائل هو العميل, كما يكون العميل مسئولا عن جميع العمليات التي يتم تنفيذها باستخدام وسائل التعريف الخاصة به و مسئولا عن أي تغيير أو فقدان أو انتقال أي من تلك الوسائل إلي الغير لحين التوقيت الزمني الذي يتمكن فيه البنك من إيقاف الخدمة بناء علي إخطار كتابي يتسلمه من العميل بعد توقيعه عليه و/أو بناءً علي اتصال العميل بمركز الاتصال الخاص بالبنك 19373 خلال الـ 24 ساعة طوال أيام الاسبوع. وكذلك في ضوء أن هذه الخدمات تتم عن طريق استخدام الإنترنت و/ أو الهاتف فإن البنك غير مسئول عن كشف سريه الحسابات التي قد تحدث نتيجة سوء استخدام العميل أو إذا تم ذلك عن طريق عمليات القرصنة الإلكترونية.
– يمكن التأكد من صحة الموقع الرسمي للخدمة عن طريق الضغط على رمز القفل أو علامة المفتاح بأسفل شاشة المتصفح لديهم للتأكد من شهادة المصادقة للموقع، كما يلزم تجنب الدخول على الموقع من خلال روابط التحويل غير المباشر Hyperlinks الواردة عن طريق البريد الإلكتروني.
– في حالة رغبة العميل في تعديل رقم الهاتف المحمول الخاص به والسابق تسجيله على قاعدة بيانات عملاء البنك فعليه التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك لاستيفاء طلب تعديل بيانات.
– في حالة وجود أي شكوى بخصوص الخدمة يتم التواصل مع مركز الاتصال الخاص بالبنك 19373 خلال الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

للمزيد من المعلومات اضغط هنا

أخبار البنوك بنوك أخبار الاقتصاد أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر