خط أحمر
الأحد، 5 مايو 2024 02:44 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

صندوق الثروة الصيني يعتزم استثمار 800 مليون دولار في إنفستكورب البحرينية

خط أحمر

يجري صندوق الثروة السيادي الصيني محادثات لضخ 800 مليون دولار في شركة الاستثمار البحرينية إنفستكورب التي تعتزم شراء حصص في شركات بمنطقة الشرق الأوسط، في أحدث إشارة إلى تنامي العلاقات التجارية بين دول الخليج المصدرة للنفط وثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصادر مطلعة القول إن "تشاينا إنفستمنت كورب" (سي.آي.سي) وهو صندوق الثروة الصيني يبحث مع شركة إنفستكورب هولدنجز الموجود مقرها في البحرين ضخ المزيد من الأموال فيها قبل طرح أسهمها في البورصة.

وقالت المصادر إنه قد يتم الإعلان عن استثمار سي.آي.سي ومؤسسات أخرى من أبوظبي والمملكة العربية السعودية في إنفستكورب خلال الشهر الحالي.

وأضافت المصادر أن الشراكة مع إنفستكورب جزء من خطط سي.آي.سي للدخول في المزيد من الصفقات في الشرق الأوسط. وتساهم استثمارات سي.آي.سي التي تدير أصولا قيمتها 3ر1 تريليون دولار وغيرها من صناديق الثروة الأخرى في زيادة رأسمال إنفستكورب بشدة عن المعدل المستهدف وكان 500 مليون دولار، في الوقت الذي تعتزم فيه إنفستكورب توسيع استثماراتها في الشرق الأوسط وآسيا.

يذكر أن الصين تعتبر أكبر دولة مستوردة للنفط من الشرق الأوسط، لكنها تسعى حاليا لتعميق علاقاتها مع دول المنطقة في ظل تزايد توتر علاقاتها التجارية مع الولايات المتحدة وتباطؤ اقتصادها المحلي. وتعززت العلاقات بين الصين دول الخليج منذ حضور الرئيس الصيني شي جين بينج لقمة إقليمية في السعودية عام 2022.

وتعتبر إنفستكورب أكبر شركة لإدارة الأصول البديلة في الشرق الأوسط وتدير أصولا بقيمة 50 مليار دولار بحسب موقعها الإلكتروني.

الصين البحرين استثمارات في البحرين خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر