خط أحمر
السبت، 27 يوليو 2024 04:41 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

تعاقدات بترومنت تقفز إلى 7 مليارات جنيه وصافي ربح 342 مليون جنيه

خط أحمر

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أنها اعتمدت الجمعية العامة ونتائج أعمال عام 2023 لشركة إسكندرية للصيانة البترولية "بترومنت".

وخلال الجمعية استعرض المهندس إبراهيم مطاوع رئيس الشركة، أهم مؤشرات الأداء عن العام المالى 2023 ، وسط مؤشرات مالية غير مسبوقة هذا العام حيث قفزت التعاقدات إلى 7 مليارات جنيه بزيادة 65% عن العام السابق وايضا الإيرادات الى 5,2 مليار جنيه مقابل 3,7 مليار جنيه بنسبة تطور 41% ، وارتفع صافى الربح إلى 342 مليون جنيه مقابل 129 مليون جنيه بزيادة 165% عن العام السابـق ، وذلك رغم الظروف والأحداث المتلاحقة التى يشهدها العالم والتى أثرت بشكل مباشر على اقتصاديات كثير من دول العالم وعلى سلاسل الإمدادات.

وقال مطاوع إن بترومنت نجحت فى الحصول على شهادة الآيزو 37000 الخاصة بحوكمة الشركات وهى الشركة الأولى التى حصلت عليها فى قطاع البترول وفى جمهوريـة مصر العربية ، حيث إن الشركـة اهتمت بتطبيق قوانين ومعايير حوكمة الشركات مما يعزز موقفها خارجيا، حيث تم تدريب 25 من الكوادر البشرية بالشركة على الإصدار الثالث للدليـل المصرى لحوكمـة الشركات.

كما تم الحصول على شهادة المطابقة الأوروبية (CE Mark) ، وإيمانا من إدارة الشركــة بسياسة الإستدامــة لأنشطة الشركــة خلال عام 2023 تم حصول 6 متدربين على شهادة تطبيــق الإستدامة من المعهد الأمريــكى الدولى لإصدار الشهادات (AICI ).

وأوضح ان الشركة تسعى جاهدة فى فتح أسواق خارجية ، حيث قامت بترومنت بعمل شراكة مع شركة مودرن جــاز بنسبـة 20% فى شركة بالمملكة العربيــة السعوديــة وتسعى لتعزيز تواجدها داخل السوق العراقى وتم تنشيط فرع الشركـة فى ليبيــا وفتح فرع للشركة فى بالمملكة العربيــة السعوديــة وكذلك تنشيط تواجدها فى سلطنــة عمـــان مستهدفيــن الوصول لــ 50% من إيرادات الشركــة من الفروع الخارجيــة خلال الثلاث سنـوات القادمــة .

وأضاف أن بترومنت مازالت تسطر ملحمة من النجاح فى مجــال النشــاط البحرى حيث أنها تقوم بأعمـال التشغيل و الصيانــة للوحدات البحؤية لمينائــى (سيـــدي كرير والسخنـــة) بالإضافة إلى ثلاثة أرصفة لتداول المنتجات البتروليــة لصالح شركة سوميـــد وذلك لمدة 12 عاما متتاليــة.

بترومنت وزارة البترول خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة