خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:19 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

المرصد السوري: مقتل أكثر من 36 من القوات الحكومية في قصف إسرائيلي قرب مطار حلب

خط أحمر

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن ما لا يقل عن 36 عنصراً من القوات الحكومية السورية قد لقوا حتفهم، كما أصيب العشرات بجراح متفاوتة، بعضها إصابات خطيرة، جراء الضربات الجوية الإسرائيلية بعد منتصف ليل الخميس/ الجمعة، قرب مطار حلب الدولي.

وقال المرصد، ومقره بريطانيا، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني اليوم الجمعة، إن الضربات الإسرائيلية استهدفت مستودعاً للأسلحة تابعاً لحزب الله اللبناني في منطقة جبرين قرب مطار حلب الدولي، كما استهدفت معامل الدفاع في السفيرة، ودوت انفجارات في منطقة كفرجوم غرب حلب.
وأضاف أن الدفاع الجوي اطلق رشقات صاروخية للتصدى للهجمات الإسرائيلية.

وتعد هذه الحصيلة من القتلى من قوات النظام هي الأعلى خلال الضربات الإسرائيلية السابقة التي طالت مناطق سورية.

كانت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) نقلت عن مصدر عسكري سوري أن "العدوان الإسرائيلي أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة".

كانت إسرائيل قد استهدفت مساء أمس الخميس منزلا في بلدة البحدلية جنوب العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن مقتل شخص على الأقل وأصيب خمسة آخرون يتبعون حزب الله اللبناني الموالي لإيران.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2024، 26 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 18 منها جوية و8 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 51 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 79 من بينهم 9 من الحرس الثوري الإيراني و12 من حزب الله.

المرصد السوري أخبار العالم خارجي أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر