خط أحمر
الجمعة، 17 مايو 2024 02:47 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

منوعات

كيفية اختيار الشامبو المناسب للتخلص من مشاكل فروة الرأس

خط أحمر

هناك معلومة مؤكدة وهي أن الشامبو المناسب سيجعل شعرك أسهل في التصفيف والمحافظة عليه، فهو الطريق إلى خصلات فاتنة يبدأ بقاعدة أساسية واحدة، كل ما تحتاجه هو معرفة كيفية اختيار الشامبو المصمم خصيصًا لنوع شعرك، ولكن مع توفر العديد من العلامات التجارية للشامبو، فإننا ندرك أن البحث عن المنتج المناسب قد يكون أمرًا مرهقًا إلى حد ما، لجعل الأمور أقل صعوبة وأكثر إثارة سنساعدك فيما يلي في الوصول إلى الشامبو المناسب لفروة رأسك، حتى لا يكون لديك شعر نظيف وصحي فحسب، بل أيضًا شعر لامع وناعم.

طريقة اختيار الشامبو للتخلص من مشاكل فروة الرأس

تحديد نوع فروة رأسك هي الخطوة الأولى والمهمة في اختيار الشامبو المناسب لك، فعلى الرغم من أنك قد تفكر في الشامبو فقط كعامل لتنظيف الشعر، إلا أنه من المهم بنفس القدر مراعاة فروة رأسك عند اختيار الشامبو، فتتمتع جميع أنواع الشامبو بقدرات تنظيف مختلفة، لذلك من المهم تحديد نوع فروة رأسك قبل اختيار نوع ما، وإليك كيفية معرفة نوع فروة رأسك:

  • إن فروة الرأس التي تشعر بالضيق بعد الغسيل أو بمفردها أو فروة الرأس التي تعاني من الحكة مع أو بدون قشرة هي علامات على احتمال وجود فروة رأس جافة.

  • قد تكون فروة الرأس الدهنية أكثر لمعانًا، ويمكن أن يكون لدى الشخص الذي لديه فروة رأس دهنية وقشرة الرأس تبدو متكتلة معًا.

  • هناك فروة رأس مختلطة، والتي تشير إلى فروة رأس ليست جافة ولا دهنية، ستعرف ما إذا كانت فروة رأسك مختلطة إذا أصبحت دهنية بعد يومين إلى ثلاثة أيام من غسل الشعر بالشامبو مقابل اليوم التالي.

انتبه: الشامبو مخصص لفروة رأسك وجذورك، بينما البلسم مخصص لأطراف شعرك، إذا كانت فروة رأسك دهنية وأطرافك جافة، فيجب عليك اختيار شامبو كانشوم للشعر الدهني وترك الترطيب على البلسم والذي يجب أن يطبق فقط على الأطراف المجففة.

نصائح للعناية بفروة الرأس الدهنية

لمحاولة التحكم في إنتاج الزيوت الزائدة والزهم، إليك ما يجب البحث عنه وما يجب تجنبه عند اختيار شامبو لفروة الرأس الدهنية:

  • تجنب الشامبو المرطب أو المنعم أو المفيد للشعر المجعد، هذه الأنواع تميل إلى إضافة الكثير من الرطوبة إلى فروة رأسك الدهنية بالفعل، فهو يهدف إلى تنظيف جذورك أكثر من أي جزء آخر من شعرك، لذلك إذا كنت عرضة للجذور الدهنية، على سبيل المثال، فقد تحتاج إلى شامبو أقل ترطيبًا وتنظيفًا أعمق مع بلسم للشعر الدهني

  • يمكن أن يكون الشامبو المنقي مفيدًا جدًا لحالات فروة الرأس الدهنية للغاية، لكن احرص على عدم الإفراط في استخدام المنتج وتجفيف فروة رأسك.

  • اقضي وقتًا إضافيًا في وضع شامبو كانشوم للشعر الدهني على فروة رأسك لتفتيت الزيت، ثم اشطف فروة رأسك جيدًا.

  • بعد غسل الشعر بالشامبو، تجنب وضع بلسم للشعر الدهني على فروة رأسك، بدلًا من ذلك ركزي على منتصف الشعر وأطرافه، ثم أغسله جيدا بالماء.

  • قد تحتاج من حين لآخر افضل مقشر لفروة الراس لتنظيف فروة الرأس وإزالة الزيوت والشوائب العالقة بها.

نصائح للعناية بفروة الرأس الجافة

اختيار الشامبو المناسب يمكن أن يكون خط دفاعك الأول ضد الظروف غير المريحة، والمحرجة في بعض الأحيان التي يمكن أن تحدث، من الضروري اختيار شامبو لا يزيد من المشكلة عندما تكون فروة رأسك جافة، جرب هذه النصائح:

  • تجنب الشامبو المقوي والمكثف، يمكن لهذه المنتجات تجريد فروة رأسك من الرطوبة اللازمة.

  • الامتناع عن استخدام الكثير من الشامبو الجاف، طبقات الشامبو الجاف الممتص للزيت يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تجفيف جلد فروة الرأس.

  • تجنبي منتجات تصفيف الشعر، بما في ذلك الشامبو، التي تحتوي على الكبريتات، لأن الكبريتات تجفف الشعر وفروة الرأس بشدة.

  • عندما تعاني فروة رأسك جافة من القشرة ستكون بحاجة إلى استخدام شامبو ضد القشرة وعليك غسل شعرك بالشامبو بشكل صحيح للحصول على أفضل النتائج.

نصائح لتحديد نوع شعرك

من المهم مراعاة نوع شعرك عند التسوق لشراء الشامبو، إليك ما يجب أن تضعه في الاعتبار:

  • الشعر الناعم: ابحثي عن أنواع الشامبو التي تعمل على تكثيف الشعر والتي يمكن أن تعزز خصلات شعرك دون إرهاق الشعر.

  • الشعر الكثيف: الشامبو المرطب رائع لإضافة الرطوبة واللمعان والنعومة للشعر الكثيف الذي يفتقر إلى الرطوبة، بجانب ماسك كانشوم للشعر للمزيد من الترطيب.

  • الشعر المستقيم: عادةً ما يكون شامبو الشعر الأملس أو المنعم غنيًا بالمرطبات الإضافية وعوامل التنعيم التي تهدف إلى المساعدة في إغلاق البشرة وتوفير بداية رائعة لتصفيفات مستقيمة وناعمة.

  • الشعر المموج: عادةً ما يكون الشامبو المتوازن خيارًا لطيفًا في منتصف الطريق، إنها ليست مرطبة جدًا ولكنها لن تجفف شعرك.

الأسئلة الشائعة

كيف أعرف أن الشامبو غير مناسب؟

في حالة استمرار بهتان الشعر حتى بعد الغسيل بالشامبو.

كيفية اختيار شامبو الشعر التالف؟

الشامبو المقوي مفيدًا للشعر التالف أو المعالج بشكل مفرط أو الضعيف أو الهش، لأنه يحتوي عادةً على بروتين إضافي يهدف إلى تحسين حالة الشعر.

كم عدد مرات غسيل الشعر الجاف؟

مرتان بحط أكثر خلال الأسبوع.

الخاتمة

عند البحث عن كيفية اختيار الشامبو المناسب لك ابحث عن التركيبة الجيدة تلك التي تنظف فروة رأسك وتزيل بقايا منتجات التصفيف والأوساخ والزيوت الزائدة دون تجريد زيوتك الطبيعية لتترك شعرك وفروة رأسك جافتين وحساستين.

قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر