خط أحمر
السبت، 27 يوليو 2024 08:48 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

الصحف الأجنبية تعلق على إقالة فيتوريا من تدريب منتخب مصر

خط أحمر

سلطت الصحف العالمية الضوء على إقالة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، من تدريب الفراعنة وذلك بعد الإقصاء من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن مساء أمس الأحد، إقالة فيتوريا وتعيين محمد يوسف مدربا مؤقتا لحين التعاقد مع مدرب جديد، ووقتها ينتقل إلى مدرب عام للمنتخب الوطني.

وودع المنتخب الوطني بطولة كأس الأمم الأفريقية من دور الـ 16، بعد الهزيمة من الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، بنتيجة 5-4.

آبولا.. إقالة فيتوريا

وقالت صحيفة "آبولا" البرتغالية، إن الاتحاد المصري لكرة القدم، أعلن إقالة فيتوريا من تدريب منتخب مصر وذلك بعد النتائج غير الموفقة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في كوت ديفوار.

وأضافت الصحيفة أنه تم اتخاذ قرار رحيل فيتوريا بعد الخروج المبكر من البطولة القارية.

شبكة "ESPN".. مصر تعفي فيتوريا من مهامه

وأشارت الشبكة الإسبانية إلى أن اتحاد الكرة المصري أعفى فيتوريا من منصب المدير الفني لمنتخب مصر، وذلك في أعقاب النتائج السيئة التي قدمها منتخب الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأوضحت الشبكة أن منتخب مصر وصل إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا وتحديدا في دور الـ 16 إلا أنه فشل في تحقيق الفوز على منتخب الكونغو الديمقراطية ليودع البطولة، وذلك رغم الوصول لنهائي بطولة النسخة الماضية 2021.

وأضافت الشبكة أن محمد صلاح، قائد منتخب مصر، لم يستكمل البطولة بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها أمام منتخب غانا، وبعدها انتهى مشواره في البطولة الأفريقية بعد إقصاء مصر من دور الـ16.

وأتمت الشبكة أن منتخب مصر سار على نهج منتخبات القمة مثل الجزائر وتونس وغانا وجامبيا، والتي أقالت مدربيها بعد الإقصاء الأفريقي.

BBC.. مصر تقيل فيتوريا بعد أسبوع من الخروج من أمم أفريقيا

وأوضحت الشبكة العالمية أن منتخب مصر قرر الإنفصال عن فيتوريا بعد الأداء المخيب في أمم أفريقيا.

وبدأ عهد فيتوريا مع منتخب مصر بشكل جيد، حيث فاز في 12 مباراة من أصل 14 لقاءً قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2023.

وتأتي إقالة فيتوريا بعد رحيل عدد من المدربين الآخرين في كأس الأمم الأفريقية 2023، على رأسهم مدرب الجزائر جمال بلماضي، وتوم سانتفيت من جامبيا، وكريس هوتون من غانا، وجلال قادري من تونس، وعادل عمروش من تنزانيا، وجان لويس جاسيت مدرب كوت ديفوار.

الصحف الأجنبية إقالة فيتوريا تدريب منتخب مصر خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة