خط أحمر
الخميس، 9 مايو 2024 02:12 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

منوعات

نصائح تساعدك على تجاوز تجربة الطلاق

خط أحمر

الطلاق من أصعب التجارب الإنسانية التي يمكن لأي سيدة المرور بها، لا سيّما إذا كانت الزوجة ما زالت تحب زوجها وتحن لأيامها معه ولا تتقبل فكرة الانفصال وبدء حياة مع شريك جديد، ويزداد الأمر سوءًا حال زواج الرجل بعد الطلاق مباشرة من أخرى، وحينئذ تشعر الزوجة المطلقة بجرح كبير في مشاعرها، وفي كثير من الأحيان، لا تستطيع تجاوز تلك المحنة وتجد صعوبة في عودة التعامل مع طليقها حال وجود أطفال، في هذا المقال مجموعة من النصائح المجربة التي ستساعدك على التعامل مع زواج الرجل بعد الطلاق مباشرة.

كيف تتخطين اكتئاب ما بعد الطلاق؟ زواج الرجل بعد الطلاق مباشرة السيدات بطبيعتهن أكثر ميلًا للوفاء عن الرجل، حتى إن كان قرار الطلاق قد جاء بعدما تأكدت من استحالة استمرار الزواج بهذا الرجل، إذ تشعر السيدة أنها غير قادرة على التعامل مع زوجها بعد الطلاق وغير متقلبة فكرة زوجه من أخرى، وتشعر بالحزن الكبير والأسى والحسرة على ما فات من حياتهما، لكن انتبهي عزيزتي إلى أنه لا داعي للبكاء على الحليب المسكوب، أو التحسر على ما فات، واعلمي أن الخير ما اختاره الله لك، ولا تشغلي عقلك بما مضى وركزي على ما هو آت.

تخيلي نفسك أنتِ الأخرى تبدئين حياة جديدة مع شريك آخر يحترمك ويقدر مشاعرك واستعيدي ثقتك بنفسك واكتشفي مفاتيح السعاد في الحياة الجديدة وتوقفي عن مقارنة نفسك بزوجة طليقك الجديدة، ولا تتبعي أخبار حياتهما الزوجية وأشغلي عقلك بنفسك وأطفالك وأحلامك، وتذكري دائمًا أنك تستحقين أن تعيشي سعيدة وأن طبيعة الرجل مختلفة تمامًا عن المرأة، فتركيبة الرجل العقلية والفسيولوجية تدفعه إلى الزواج بأخرى سريعًا عكس الطبيعة الأنثوية التي لا تقدر على تجاوز أمر الطلاق بسهولة.

كيف تواجهين المجتمع بعد الطلاق؟ كيف أعامل زوجي بعد الطلاق؟ حال وجود أطفال عند الانفصال، لا بد من التعامل مع طليقك لتوفير بيئة صحية سليمة لصغارك، أعلم أن الأمر شديد الصعوبة لدى كثيرات لكن لا بد من مواجهة الأمر لحماية الأطفال من التأثيرات النفسية والسلوكية التي قد تصيبهم، فتعلّمي كيف تحدين من آثار الطلاق السلبية على طفلك وفي ما يلي إليك بعض النصائح التي قد تساعدك على التعامل مع طليقك بعد الطلاق: حاولي قدر الإمكان الاتفاق مع زوجك على التعامل بتحضر وتقبل الوضع الجديد من أجل الأبناء.

اتفقي مع زوجك على أسس للتعامل بينكما، على أن تكون تلك الاتفاقات لصالح تنشئة الصغار في بيئة صحية سليمة. لا تجعلي أطفالك وسيلة للضغط على طليقك وزوجته الجديدة، فلا تدمري نفسية أطفالك لإرضاء كرامتك وإشباع رغبتك في الانتقام منه وتكدير صفو حياته.

حددي الأوقات التي يمكن لزوجك فيها رؤية أطفاله مع تحديد النفقات اللازمة عليه، وفقًا للإطار القانوني والمجتمعي والمستوى المادي والاجتماعي الخاص به.

حاولي قدر الإمكان التحكم في مشاعرك وعدم إظهار غضبك تجاه طلقيك أمام أطفالك ولا تشوهي صورته حتى لا تتأثر نفسيتهم.

احرصي دائمًا على حسن التعامل مع طليقك وشجعي أطفالك على احترامه، ولا تركزي على جوانب التقصير فقط، واشغلي عقلك بحياتك الجديدة والأحلام التي تسعين إلى تحقيقها.

لا تقلقي من صعوبة التعامل مع طليقك، فمهما كان الأمر صعبًا فمع مرور الوقت سيصبح أكثر سهولة وستقل المشاعر السلبية بمرور الوقت.

حاولي تغيير مظهرك واتباع عادات جديدة تسهم في تحسين الحالة المزاجية الخاصة بك، وتوفير استقرار نفسي واجتماعي لأطفالك.

ما مسؤولية الأب بعد الطلاق تجاه أبنائه؟ بعد تعرفك إلى كيفية التعامل مع زواج الرجل بعد الطلاق مباشرة، وكيفية تجاوز الأمر والتعايش مع الوضع الجديد، انتبهي إلى أن الطلاق أمر إنساني وكل ما يتعلق بالعلاقات الإنسانية لا يخضع لقواعد ثابتة وإنما يختلف تقديره من إنسان إلى آخر، حسب شخصيته وظروفه. فاستشيري، وفكري، وقرري طريقة التعامل السليمة التي تحفظ كرامتك وتكفل حقوق أطفالك.

الطلاق تجربة الطلاق خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر